اعلان

علاج الصداع في ثوانٍ.. طرق طبيعية فعالة بعيدًا عن المسكنات

علاج الصداع في ثواني
علاج الصداع في ثواني

يعتبر الصداع من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويرجع إلى عوامل مختلفة، أبرزها قلة النوم أو الالتزام بنظام غذائي غير صحي أو تناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وعدد من الأسباب الأخرى، ويصاحب الصداع النصفي ألم شديد، لهذا يبحث عدد كبير من الأشخاص، عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن طرق علاج الصداع النصفي في ثواني، للسيطرة على الألم بدلًا من تناول المسكنات التي تؤثر على الكلى والكبد بشكل سلبي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج الصداع النصفي في ثواني، من خلال طرق طبيعية فعالة بعيدًا عن المسكنات.

علاج الصداع في ثواني

الكمادات الباردة

تعتبر الكمادات الباردة من أفضل طرق علاج الصداع في ثواني، إذ إنها تساعد في تخفيف حدة الصداع خاصة مع قلة تدفق الدم إلى الدماغ، كل ما عليك وضع قطعة قماش في مياه مثلجة، ثم وضعها على رأسك.

التدليك

يساعد هذا التمارين في علاج الصداع في ثواني، كل ما عليك عمل تدليك هادئ للوجه وعضلات الفكين والرقبة في شكل حركات دائرية، وهو الأمر الذي يساعد في تخفيف تشنج العضلات وحدة التوتر، والأفضل القيام بهذا التمرين لمدة خمس مرات.

شرب الماء

كمية الماء التي يتناولها الإنسان لها تأثير مباشر على حدة الصداع، ويمكن أن يتسبب الجفاف بسبب قلة الماء إلى الإصابة بالصداع الشديد، لهذا ينصح الأطباء بضرورة شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، يفضل ألا تقل عن 2 لتر يوميًا.

علاج الصداع في ثواني علاج الصداع في ثواني

البابونج

يعتبر البابونج من المشروبات التي تساعد في السيطرة على جميع أنواع الألم، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت العطرية التي تفيد الجسم بأشياء كثير، أبرزها علاج الصداع وتخفيف حدة التوتر.

النعناع

يساعد النعناع في تعزيز الشعور بالهدوء والراحة، وله دور كبير في تخفيف حدة التوتر والسيطرة على الألم المصاحب للصداع المزمن.

القهوة

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز استرخاء الجسم والعضلات، وتساعد في السيطرة على الصداع، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناول القهوة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يؤدي إلى الأرق وصعوبة في النوم.

الزنجبيل

الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في زيادة معدل ضخ الدم للدماغ، وهو الأمر الذي يساعد بشكل كبير في علاج الصداع في ثواني، والتحكم في مستويات التوتر والعصبية.

WhatsApp
Telegram