اعلان

مكان حب الشباب بجسمك يكشف مشكلتك الصحية.. اعرف السبب وطرق العلاح

حب الشباب
حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة في مرحلة المراهقة، ويُعتقد في الطب الصيني أن مكان تواجد حب الشباب في الجسم، يُشير إلى مشكلة صحية معينة، على سبيل المثال، حب الشباب الموجود في الجبهة العاليا، يدل على أن هناك خلل في الجهاز الهضمي والمثانة، بينما الحبوب أسفل الجبين، تدل على أن هناك مشكلات في الدورة الدموية والقلب، أما حبوب الأذنين، تدل على وجود مشكلات في الكلى، وهكذا بالنسبة لمنطقة انتشار حب الشباب في الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، إلى ماذا يُشير مكان حب الشباب في جسمك وما هي أفضل طرق العلاج؟

مشكلتك الصحية من مكان حب الشباب في جسمك

حب الشباب في الجبهة العليا

حب الشباب في هذه المنطقة يؤكد على وجود خلل في الجهاز الهضمي والمثانة أيضًا.

ولعلاج حبوب الجبهة العليا، يفضل شرب كميات كبيرة من الماء، والالتزام بنظام غذائي صحي، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون والسكريات، بالإضافة إلى تناول كميات معتدلة من الدهون الصحية، مثل الأفوكادو وزيت جوز الهند، وتناول الكافي من الخضروات والفواكه الطازجة.

حب الشباب أسفل الجبين

تدل الحبوب في هذا المكان على وجود مشكلات في الدورة الدموية والقلب، إذ إن القلب هو المسؤول عن ضخم الدم إلى باقي الأعضاء، وهذه مهمة صعبة، ويمكن أن تصبح أصعب بسبب سوء النظام الغذائي وعدم الحركة والنشاط البدني، فضلًا عن الضغط والتوتر.

ويكمن علاج حبوب أسفل الجبين، في القيام بتمارين القلب الأوعية الدموية العادية بشكل يومي، مع تناول الفواكه والخضروات الطازجة، وزيت جوز الهند.

حب الشباب في الأذنين

الحبوب في هذا المكان تدل على مشكلات في الكلى بسبب قله الرعاية بصحة الكلى، وهذا يرجع إلى عدم شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، مع الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم.

ولعلاج الحبوب في الأذنين، يجب شرب كميات كبيرة من الماء، مع أهمية تجنب أشياء كثير، أهمها القهوة والمشروبات الكحولية، والبروتين الحيواني، والسكر المكرر، مع الحرص على الحصول على قسط كافي من النوم.

حب الشباب حب الشباب

حب الشباب بين الحاجبين

حب الشباب في هذه المنطقة، يُشير إلى وجود مشكلات في الكبد وأنه في حاجة شديدة للتطهير.

ولعلاج الحبوب في هذه المنطقة، يفضل تناول كميات أقل من الأطعمة الدهنية، والزيوت النباتية، ومنتجات الألبان، مع أهمية الحرص على عدم تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل، مع الإكثار من الأطعمة التي تساعد على تطهير الكبد، مثل الثوم والشاي الأخضر والجزر والفجل، والخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن.

حب الشباب أعلى الخدود

الحبوب في هذا المكان تُشير إلى وجود مشكلات في الرئة أو الجهاز التنفسي بشكل عام، والتدخين هو السبب الرئيسي لها.

وأفضل علاج لحب الشباب في منطقة أعلى الخدود، هو تجنب التدخين تمامًا وعدم التعرض للتدخين السلبي.

حب الشباب جانبي الذقن

ظهور الحبوب في هذا المكان يدل على وجود خلل في الهرمونات والأعضاء التناسلية، وهو الأمر الذي يؤثر على النساء بشكل خاص، بسبب عدم التوازن الهرموني لديهن، في فترة الحيض أو انقطاع الطمث.

ولعلاج الحبوب في هذه المنطقة، يجب الحصول على قسط كافي من النوم، مع ممارسة تمارين اليوجا، وتجنب التوتر والقلق، وتناول كميات معتدلة من مصادر الدهون الصحية، مع بعض المشروبات التي تساعد في توازن الهرمونات، مثل الريحان والعرقسوس، والشاي الأخضر.

حب الشباب حب الشباب

حب الشباب في الذقن

الحبوب في هذا المكان تدل على وجود خلل ومشكلات في الأمعاء الدقيقة والمعدة، بسبب سوء النظام الغذائي، وصعوبة في الهضم.

ولعلاج هذه المشكلة، يجب تناول الأطعمة التي تساعد في تعزيز الهضم، مع الحصول على قسط كافي من النوم وشرب كميات معتدلة من الماء والالتزام بنظام غذائي صحي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد