اعلان

نصائح يومية لعلاج الإسهال.. غير روتين حياتك

الإسهال
الإسهال

يعتبر الإسهال من الأمراض الشائعة بين الكثير، ويرجع إلى عدد من الأسباب، أبرزها الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، أو تناول أنوع معينة من الأكلات التي تسبب حساسية لدى البعض، فضلًا بعض الأدوية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم وتؤدي إلى الإسهال، وله أيضًا الكثير من الأعراض المزعجة، بما في ذلك التوتر والإحراج بسبب الرغبة الملحة في دخول الحمام، ويزداد البحث عن طرق علاج الإسهال، عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، بشكل متكرر، إذ يمكن علاجه من خلال الالتزام بعد من النصائح اليومية في روتين حياتك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح يومية لعلاج الإسهال من خلال تغير روتين حياتك.

نصائح يومية لعلاج الإسهال

الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية في علاج الإسهال المزمن، إذ إنها تتحول إلى مادة هلامية تساعد في جعل البراز أكثر صلابة، وهو الأمر الذي يساعد في منع الإسهال وعلاجه.

تناول وجبات صغيرة

يجب على مرضى الإسهال المزمن تناول أكثر من وجبة صغيرة على مدار اليوم، إذ إن الوجبات الكبيرة والدسمة تؤثر بشكل سلبي على العدة وحركة الأمعاء، لهذا تساعد الوجبات الصغيرة في تعزيز عمل الجهاز الهضمي وعلاج الكثير من المشكلات بما في ذلك الإسهال.

الإسهالالإسهال

الأطعمة الغنية بالبروتيك

تساعد مادة البروبيوتيك التي توجد في الكثير من الأطعمة، مثل الزبادي، في علاج الإسهال المزمن، إذ إن لديها قدرة كبيرة على إعادة التوازن البكتيري في الأمعاء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة صلابة البراز بشكل نسبي.

ترطيب الجسم

يفقد الكثير كميات كبيرة من السوائل والمعادن والأملاح عند الإصابة بالإسهال المزمن، لهذا يجب تعويض هذا النقص من خلال شرب كميات كافية من الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي على السوائل بما في ذلك الخضروات والفواكه الطازجة.

الإسهالالإسهال

الملابس المناسبة

الملابس التي يرتديها المصاب لها تأثير كبير ومباشر على حركة الأمعاء، لهذا يجب على مريض الإسهال المزمن ارتداء الملابس الواسعة والفضفاضة، خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح