اعلان

هل يساعد مزيج خل التفاح والثوم في علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية؟

علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية
علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية

يتسبب ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم إلى انسداد الشرايين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة فرصة الإصابة بمشكلات القلب، فضلًا عن المشكلات الصحية الأخرى الأكثر خطورة، ولهذا يزداد البحث عن طرق علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية عبر محرك البحث 'جوجل'، بشكل مستمر، خاصة وأن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية المحضرة في المنزل والتي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، ومن بين هذه الوصفات مزيج خل التفاح والثوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، هل يساعد مزيج خل التفاح والثوم في علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية.

مزيج خل التفاح والثوم لعلاج ارتفاع الكوليسترول

يمكن أن يساعد تناول مشروب خل التفاح والثوم والليمون والزنجبيل، بشكل يومي في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج ضغط الدم المرتفع، إذ يساعد خل التفاح في التخلص من السموم العالقة في الجسم ويقلل نسبة السكر في الدم أيضًا.

ويساعد خل التفاح أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وهو الأمر الذي يساهم في الوقاية من أمراض القلب وتقليل فرصة الإصابة بالنوبات القلبية، إذ إنه يساعد في تكسير الدهون الثلاثية التي تؤدي إلى انسداد الشرايين.

علاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثيةعلاج ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية

والثوم يعتبر من العناصر الغذائية ذات القدرة الكبيرة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحرق الدهون، إذ يحتوي على نسبة عالية من المركبات النباتية القوية، وأثبتت الدراسات أن الثوم يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

ويلعب الزنجبيل دور في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم عند تناوله على الريق، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

أما الليمون فإنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة القلب، ويعتبر أيضًا من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

كيفية تحضير مشروب خل التفاح والثوم

قم بصنع مزيج عبارة عن كوب من خل التفاح وكوب من عصير الزنجبيل وكوب من عصير الثوم وكوب من عصير الليمون.

اغلي المزيج السابق على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة.

يمكنك تناول كوب من هذا المزيج كل يوم في الصباح على الريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً