اعلان

منها الشوفان والشعير.. أطعمة تساعد في منع زيادة الكوليسترول بالدم

أطعمة تساعد في منع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم
أطعمة تساعد في منع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

تحتاج أجسامنا إلى الكوليسترول لبناء الخلايا السليمة، لكن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب، ويمكن أن يتسبب ارتفاع الكوليسترول أيضا في تكوين ترسبات دهنية في الأوعية الدموية، وإذا لم يتم اتخاذ الخطوات المناسبة، فإن هذه الترسبات سوف تنمو ويمكن أن تمنع تدفق الدم في بعض الأحيان، ويمكن أن تتسبب هذه الرواسب في جلطة تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، والمبشر في الأمر أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في منع ارتفاع الكوليسترول في الدم، مثل الشوفان والشعير والمكسرات والأفوكادو، وعدد من الأطعمة الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أطعمة تساعد في منع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

أطعمة لمنع ارتفاع مستوى الكوليسترول

الشوفان والشعير

الحبوب الكاملة مثل الشوفان والشعير غنية بنوع من الألياف القابلة للذوبان والتي تقلل من كمية الكوليسترول التي يمتصها الجسم، كما أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

المكسرات

يمكن تضمين المكسرات في نظامك الغذائي كوجبة خفيفة في الصباح أو المساء، فهي مليئة بالعناصر الغذائية وغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة والتي تعتبر رائعة لصحة القلب.

أطعمة تساعد في منع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم

الأفوكادو

للأفوكادو تأثيرات على خفض الكوليسترول، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والألياف غير المشبعة، ويمكن إضافة شرائح الأفوكادو إلى جميع أنواع السلطات.

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية، مثل السلمون، مصدرا ممتازا لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذا النوع من الأحماض يمكنك أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

البقوليات

هذه مجموعة من الأطعمة النباتية التي تشمل الفول والبازلاء والعدس، وجميع هذه الأطعمة غنية بالبروتينات والألياف والمعادن، ويمكن أن يؤدي تضمين الأطباق المصنوعة من هذه الأطعمة في الغداء أو العشاء اليومي، إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة