اعلان

فوائد الأجبان ذات العروق الزرقاء بعد ارتفاع أسعارها.. أبرزها تعزيز الكالسيوم لعلاج هشاشة العظام

الأجبان ذات العروق الزرقاء
الأجبان ذات العروق الزرقاء

تصدرت الأجبان ذات العروق الزرقاء ، موقع التدوينات الصغيرة 'تويتر'، في الساعات القليلة الماضية، بعد قرار البرلمان الأخير بفرض رسوم 10% على عدد من السلع الغذائية ضمن تعديل بعض من أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 11 لعام 1980 والقانون رقم 147 لعام 1984، بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وتساءل عدد كبير عن هذا النوع من الأجبان وفوائده الصحية للجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد الأجبان ذات العروق الزرقاء، بعد إثارة الجدل، والتي أبرزها تعزيز الكالسيوم لعلاج هشاشة العظام.

فوائد الأجبان ذات العروق الزرقاء

معظم أنواع هذه الجبن مصنوعة من حليب الأغنام الخام كامل الدسم، لهذا فهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

تساعد في تعزيز الفسفور والكالسيوم في الجسم وهو الأمر الذي يساهم في تقوية الأسنان وعلاج هشاشة العظام.

من أفضل الأطعمة التي تساعد في علاج هشاشة العظام، إذ إنه تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الهام والضروري لتعزيز النشاط الأنيمي وتنظيم معدل ضربات القلب.

الأجبان ذات العروق الزرقاءالأجبان ذات العروق الزرقاء

الأجبان ذات العروق الزرقاء غنية بعنصر الزنك الذي يعتبر من المواد الأساسية في تعزيز مرونة البشرة وزيادة نضارتها.

يحتوي على نسبة من البروتين تساوي الموجودة في اللحوم، لهذا في مهمة في التوازن الغذائي.

تحتوي الأجبان ذات العروق الزرقاء على نسبة عالية من الكالسيوم، وهو من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لتعزيز صحة العظام، لهذا فإن إضافتها إلى النظام الغذائي يساعد في الوقاية من الإصابة بالمشكلات الصحية المتعلقة بالعظام.

الأجبان ذات العروق الزرقاءالأجبان ذات العروق الزرقاء

يحتوي كل 100 جرام من الجبن الأزرق على 440 ميكروجرامًا من فيتامين ك، وهو من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم لتعزيز قدرته على القيام بالمهام اليومية، والوقاية أيضًا من أمراض القلب والأوعية الدموية.

WhatsApp
Telegram