اعلان

فواكه صيفية للوقاية من ارتفاع الكوليسترول في الدم.. أحرص على تناولها

فواكه صيفية للوقاية من ارتفاع الكوليسترول
فواكه صيفية للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

تظهر عدد كبير من الفواكهة اللذيذة والصحية في فصل الصيف، ومعظم هذه الفواكه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، وتلعب دورًا كبيرًا في تعزيز صحة القلب والوقاية من ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم، وأبرز هذه الفواكه في التفاح والكمثرى والأفوكادو، ويمكنك الحرص على تناول كميات معتدلة من هذه الفواكه إذا كنت تريد الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتعزيز صحتك وخفض نسبة الكوليسترول.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فواكه صيفية للوقاية من ارتفاع الكوليسترول، يجب الحرص على تناولها.

فواكه صيفية للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، لذلك فهو يساعد بشكل كبير في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم بفاعلية كبيرة.

وينصح الخبراء بضرورة تناول التفاح دون تقشيره، حيث إن القشرة الخارجية غنية بمادة البوليفينول، التي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

الكمثرى

أثبتت العديد من الدراسات أن الكمثرى تساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، إذ إنها تحتوي على معادن ذات فعالية في تقليل امتصاص الكوليسترول بالجسم من الأطعمة الثقيلة والدسمة.

فواكه صيفية للوقاية من ارتفاع الكوليسترولفواكه صيفية للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية، بالإضافة إلى حمض الأوليك الذي يساعد في خفض الكوليسترول الضار، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم المرتفع، فضلًا عن تنظيم مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في تقوية عضلة القلب وتنظيم ضرباته وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنها يساعد في منع احتباس السوائل في الجسم، وهو الأمر الذي يساهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

WhatsApp
Telegram