اعلان

نصائح فعالة لعلاج حرقان البول للنساء.. أبرزها شرب السوائل وتجنب الكافيين

علاج حرقان البول للنساء
علاج حرقان البول للنساء

يزداد البحث بشكل متكرر عن طرق علاج حرقان البول للنساء، خاصة وأنه من الأعراض الشائعة بين عدد كبير من السيدات، وتعاني الكثيرات من التهابات مهبلية أثناء وبعد الدورة الشهرية، وهو الأمر الذي قد يمتد تأثيره في كثير من الحالات إلى الجهاز البولي بما في ذلك المثانة، وبالتالي يسبب لهن مجموعة من الأعراض المزعجة وأبرزها حرقان البول، ويمكن علاجه في المنزل من خلال عدد من النصائح السهلة والبسيطة، لكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص ليصف الدواء المناسب.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح فعالة لعلاج حرقان البول للنساء، والتي أبرزها شرب السوائل وتجنب الكافيين.

علاج حرقان البول للنساء

_ تناول كميات كبيرة السوائل وخصوصاً المياه خلال يومك كي تعالجي التهاب البول الذي تعانين منه لأن المياه تعد أفضل علاج لكل الآفات التي قد يعاني منها جسمك.

_ ينصح بشرب عصير التوت البري الغني بالمواد التي يحتوي عليها تعمل على منع تكوّن البكتيريا في المسالك البولية وتقضي عليها فهو يعتبر من أكثر العلاجات الطبيعية لمحاربة التهاب البول وخصوصاً عند الحوامل.

_ ارتداء الملابس القطنية التي تحد من تكاثر البكتريا والفطريات.

 حرقان البول للنساءعلاج حرقان البول للنساء

_ تناولي الكثير من المكملات الغذائية المفيدة مثل فيتامين سي والزنك والبيتاكاروتين بحيث أن فيتامين سي يعمل على رفع نسبة الحموضة في البول ما يؤدي إلى قتل الجراثيم.

_ إفراغ المثانة من البول بالكامل وباستمرار والمحافظة على نظافة المنطقة السفلي وتجفيفها بشكل مستمر.

_ استخدام المياه الفاترة وامتنعي عن استعمال المياه الباردة أو الساخنة جدا لأنها تزيد من التهاب البول

_ تجنب المواد التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة وتناول الشوكولاتة فهي تؤدي إلى زيادة شعورك بحرقان البول وتساعد على استمرار الالتهاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن حكام مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات المونديال