اعلان

ما هو المرض الذي أودى بحياة الفنان أشرف مصيلحي؟

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي

توفي الفنان أشرف مصيلحي، مساء أمس الأحد، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعاني من مرض التهاب الأوعية الدموية نتيجة الأدوية العلاجية التي كان يتناولها بعد إصابته بالسرطان.

ويمكن أن يتسبب الالتهاب في زيادة سماكة جدران الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على عرض الممر عبر الوعاء إذا تم تقييد تدق الدم، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الأعضاء والأنسجة.

أشرف مصيلحيأشرف مصيلحي

وهناك أنواع كثيرة من التهاب الأوعية الدموية، ومعظمها نادر، ويمكن أن يؤثر التهاب الأوعية الدموية على عضو واحد فقط، أو أكثر من عضو، كذلك يمكن أن تكون الحالة قصيرة المدى أو طويلة الأمد.

كيف تحدث الإصابة بالالتهاب في الدم

التهاب الدم عملية صعبة ومعقدة وتشمل مجموعة من الخلايا والبروتينات التي تقوم بحماية الجسم من أي عدوى أو مواد غريب، مثل الفيروسات والبكتيريا، إذ يساعد التهاب الجسم من خلال إنتاج خلايا الدم البيضاء التي يحتاجها الجسم من أجل محاربة العدوى، ويتسبب الجهاز المناعي في حدوث استجابة التهابية بشكل غير صحيح ولائق، وهذا نفس الحال مع أمراض المناعة الذاتية، حيث يعوض الجسم عن طريق مهاجة الأنسجة السلمية، ويتصرف كما لو كانت غير طبيعية أو مصابة.

يتم إطلاق المواد الكيميائية التي توجد في خلايا الدم البيضاء عندما تبدأ عملية الالتهاب، في الدم والأنسجة المصابة من أجل حماية الجسم، إذ تزيد المواد الكيميائية من تدفق الدم إلى مناطق الجسم المصابة.

تؤدي هذه المواد الكيميائية أيضًا إلى تسرب السوائل إلى الأنسجة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التورم والألم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً