اعلان

نصائح هامة لمرضى التهاب المفاصل.. للسيطرة على الألم والأعراض

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل

يعتبر التهاب المفاصل من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة كبار السن، ويزداد البحث بشكل يومي عبر محرك البحث 'جوجل'، عن طرق علاج التهاب المفاصل في المنزل، حيث إن هناك عدد من النصائح التي يجب على مرضى التهاب المفاصل الالتزام بها للسيطرة على الألم والأعراض المزعجة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة لمرضى التهاب المفاصل، للسيطرة على الألم والأعراض.

نصائح لمرضى التهاب المفاصل

ممارسة التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن ممارسة أنواع معينة من التمارين الرياضية، يمكن أن يساعد في علاج التهاب المفاصل والسيطرة على الألم المصاحب لها

خسارة الوزن

الوزن الزائد يساعد في الضغط على مفاصل الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى التهاب المفاصل، لذلك فإن خسارة الوزن الزائد، يساعد بشكل كبير في تخفيف حدة أعراض التهاب المفاصل والسيطرة على الألم المصاحب لها.

النظام الغذائي

يلعب النظام الغذائي دور هام في علاج التهاب المفاصل والوقاية منه، لهذه يجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.

التهاب المفاصلالتهاب المفاصل

الوخز بالإبر

يعتبر الوخز بالأمر من طرق العلاج الطبيعية التي تساعد في السيطرة على ألم التهاب المفاصل وتخفيف حدة الأعراض، كما أنه يساعد في علاج تصلب العضلات.

الكمادات

يمكن أن يساعد وضع الكمادات الباردة أو الساخنة على المنطقة المصابة في علاج التهاب المفاصل، مع أهمية الانتظام في استخدامها.

التدليك

يساعد تدليك المناطق المصابة في تخفيف الألم وعلاج التهاب المفاصل مع الوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)