اعلان

فيتامينات يحتاجها الجسم في فصل الخريف لتقوية الجهاز المناعي

فيتامينات
فيتامينات

تعتبر الفيتامينات بمختلف أنواعها من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل منتظم، ونقص أي منها يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الصحة ويؤدي إلى ظهور مشكلات لا حصر لها، ولأنه لا تتمكن أجسامنا من إنتاجها بمفردها، نحتاج إلى الحصول عليها من خلال الطعام أو المكملات الغذائية.

وتنتشر الكثير من الأمراض الموسمية في فصل الخريف، لهذا ينصح الأطباء بضرورة الالتزام بالنصائح والعادات الغذائية التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض، وأبرز هذه النصائح هو الحصول على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فيتامينات يحتاجها الجسم في فصل الخريف لتقوية الجهاز المناعي.

فيتامينات يحتاجها الجسم في الخريف

فيتامين د

من الشائع أن يعاني عدد كبير من الأشخاص، مع قلة ضوء الشمس في فصل الخريف، من نقص فيتامين د، وهو فيتامين مهم لصحة العظام وتقوية الجهاز المناعي أيضًا.

ويمكن الحصول على فيتامين د من خلال التعرض لأشعة الشمس، أو تناول أنواع معينة من الأطعمة، وأبرزها صفار البيض والأسماك الدهنية ومنتجات الألبان.

فيتامين سي

تنتشر الكثير من الأمراض الموسمية في فصل الخريف، بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا، لهذا يجب الحصول على فيتامين سي من أجل تعزيز وتقوية جهاز المناعة، حيث إن فيتامين سي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقوي جهاز المناعة.

ويمكن الحصول على فيتامين سي من خلال تناول الخضروات الورقية والفواكه الحمضية.

فيتامينات فيتامينات

الزنك

يعتبر الزنك من المعادن الأساسية التي تساعد في دعم صحة الجهاز المناعي، ويوجد في أنواع كثير من الأطعمة، بما في ذلك لحم البقر والمحار وبذور اليقطين.

فيتامين أ

فيتامين أ من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لصحة العيون وتعزيز المناعة.

ويوجد فيتامين أ في الخضروات البرتقالية والصفراء، بما في ذلك البطاطا الحلوة واليقطين والجزر.

فيتامين هـ

يحتوي فيتامين هـ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية الجسم وتعزيز عمل الجهاز المناعي, ويساعد أيضًا في حماية الخلايا من التلف.

ويوجد فيتامين هـ في المكسرات والبذور والخضروات الورقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً