اعلان

أكلات هامة لتنشيط الذاكرة وتعزيز التركيز.. للطلاب في جميع المراحل العمرية

أكلات هامة لتنشيط الذاكرة وتعزيز التركيز
أكلات هامة لتنشيط الذاكرة وتعزيز التركيز

تبحث الكثيرات من الأمهات، اللواتي لديهم أبناء في مراحل عمرية مختلفة، عن أفضل الأكلات التي تساعد في تعزيز الذاكرة وتقوية التركيز، حيث إن الطعام واحدًا من أكثر العوامل التي تؤثر بشكل كبير على صحة ونشاط الطلاب، خاصة في المراحل الدراسية الصعبة التي تحتاج إلى تركيز، وهناك الكثير من الأكلات الطبيعية الصحية والمفيدة التي تساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز القدرة على المذاكرة لأطول فترة ممكنة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات هامة لتنشيط الذاكرة وتعزيز التركيز.. لطلاب في جميع المراحل العمرية.

أكلات هامة لتنشيط الذاكرة وتعزيز التركيز

المكسرات

تحتوي المكسرات بمختلف أنواعها على نسبة عالية من الدهون الصحية والفيتامينات التي تساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز القدرة على المذاكرة لفترة أطول.

البنجر

يحتوي البنجر على نسبة عالية من النترات التي يقوم الجسم بتحويلها إلى أكسيد النيتريك الذي يعمل على تحسين عملية تدفق الدم إلى باقي أجزاء الجسم والمخ، وهو الأمر الذي يساعد في تنشيط الذاكرة وتقوية التركيز.

الأسماك

تحتوي الأسماك خاصة الأنواع الدهنية، على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الذي يساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز القدرة على المذاكرة والمراجعة لفترة أطول، لهذا ينصح بضرورة تناول الأسماك الدهنية مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

أكلات هامة لتنشيط الذاكرة وتعزيز التركيزأكلات هامة لتنشيط الذاكرة وتعزيز التركيز

البيض

البيض من البروتينات الحيوانية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 12 وهو مهم للصحة العصبية، كما يحتوي أيضًا على عنصر السيلينيوم، الذي له دور كبير في تنشيط الذاكرة ومقاومة النسيان وتعزيز التركيز.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية وتعزيز عمل الدماغ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل