اعلان

أطعمة مناسبة لـ مرضى السكري في الشتاء.. تناول كميات معتدلة منها

مرضى السكري
مرضى السكري

يعتبر مرض السكري من الأمراض المزمنة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث عبر محرك البحث 'جوجل'، عن أفضل الأطعمة التي تناسب مرضى السكري والتي تحافظ على عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهناك الكثير من الأطعمة المفيدة و المناسبة لمرضى السكري في فصل الشتاء، والتي يمكن للمرضى تناول كميات معتدلة منها دون الخوف أو القلق من ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولكن يجب الحرص وعدم الإفراط في تناول كميات كبيرة منها، حتى لا تؤثر بشكل سلبي على الصحة بشكل عامل، ونسبة السكر في الدم بشكل خاص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة مناسبة لـ مرضى السكري في الشتاء، يمكن تناول كميات معتدلة منها.

أطعمة مناسبة لـ مرضى السكري في الشتاء

البطاطا الحلوة

تتميز البطاطا الحلوة بمؤشر الجلايسيمي المنخفض، وهو الأمر الذي يعني أنها لا تؤدي إلى ارتفاع السكر الدم عند مرضى السكري بعد تناولها.

الحمضيات

تعتبر الحمضيات، بما في ذلك البرتقال واليوسفي، من الفواكه الشتوية المفيدة والآمنة لمريض السكري، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي لا يساعد فقط على تقوية الجهاز المناعي، بل يساهم أيضًا في خفض سكر الدم المرتفع.

السبانخ

تعتبر السبانخ من أفضل الخضراوات الشتوية لمرضى السكري، حيث إنها لديها مؤشرها الجلايسيمي المنخفض، وتحتوي أيضًا على عناصر غذائية في غاية الأهمية، مثل الألياف الغذائية والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم وفيتامين سي.

مرضى السكري مرضى السكري

الجزر

يلعب الجزر دورًا كبيرًا في تنظيم مستويات سكر الدم لدى مرضى السكري، حيث إنه غني بالألياف الغذائية، التي تساعد في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات الصليبية على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي يحتاجها مرضى السكري للتحكم في نسبة سكر الدم، ويعتبر الكرنب من أفضل أنواعها، بالإضافة إلى القرنبيط وبراعم بروكسيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً