اعلان

5 طرق فعالة لعلاج احتقان الأنف في المنزل.. أمراض الشتاء المزعجة

احتقان الأنف
احتقان الأنف

يعتبر احتقان الأنف من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الشتاء، بسبب زيادة حالات الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ويزداد البحث بشكل مستمر في هذا الوقت من العام الذي يسيطر عليه الطقس البارد، عن طرق علاج احتقان الأنف، حيث إن هناك عدد من الطرق الطبيعية والفعالة التي تساعد في علاج احتقان الأنف في المنزل، وهذه الطرق سهلة وبسيطة وآمنة على الصحة أيضًا، لكن في حال استمرار الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، 5 طرق فعالة لعلاج احتقان الأنف في المنزل، والذي يعتبر من أمراض الشتاء المزعجة.

علاج احتقان الأنف

شرب السوائل

يمكن أن يساعد شرب كميات كبيرة من السوائل، في الحفاظ على رطوبة الجسم ومنع الإصابة بالجفاف، وهو الأمر الذي يساعد في تخفيف أعراض احتقان الأنف.

البخار

البخار سواء من خلال الحمام الساخن أو شرب مشروب دافيء كلاهما يساعد في تخفيف المخاط ومن ثم تصريفه من الأنف وعلاج الانسداد، إذ إنه يتم وضع الماء المغلي في وعاء كبير وتغطية الرأس بمنشفة ثم الانحناء فوق الوعاء واستنشاق البخار ويفضل أن يتم ذلك 3 مرات في اليوم، للحصول على أفضل النتائج.

احتقان الأنفاحتقان الأنف

استخدام مرطب الهواء

يمكن أن يساعد مرطب الهواء في ترطيب الهواء، مما قد يساعد في تخفيف أعراض احتقان الأنف.

الاستحمام بالماء الساخن

استنشاق البخار يقلل من مشكلات الجيوب الأنفية عن طريق المساعدة في تصريف المخاط، وهو الأمر الذي يؤدي إلى عودة التنفس إلى طبيعته، على الأقل لفترة قصيرة.

استخدام غسول الأنف الملحي

يمكن أن يساعد غسول الأنف الملحي في تنظيف الأنف وتخفيف التورم، إذ إنه أثبتت الدراسات، أن غسل الأنف من أفضل الطرق التي تساعد على علاج انسداد الأنف، وذلك لأن الغسل يساهم في تخفيف المخاط ومن ثم العلاج السريع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)