اعلان

سبب وفاة الدكتور هاني الناظر.. رحل بعد صراع مع هذا المرض

 الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

رحل عن عالمنا منذ قليل الدكتور هاني الناظر، طبيب الجلدية الشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قضى ما يقرب من خمسة أشهر في رحلة علاجه داخل أحد المستشفيات، لكن جسمه الضعيف لم يتحمل شدة المرض، وتوفي اليوم.

حيث أعلن نجله خبر وفاته عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلًا: 'إنا لله وإنا إليه راجعون ، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء'.

سبب وفاة الدكتور هاني الناظر

وتساءل عدد كبير من الأشخاص عن سبب وفاة الدكتور هاني الناظر، حيث نشر نجله محمد في شهر أكتوبر الماضي عبر حسابه على موقع 'فيس بوك'، قائلًا إن والده يعاني من وعكة صحية شديدة ومن المقرر أن يخضع لعملية جراحية وطلب من المتابعين وقتها الدعاء له.

وبعدها بفترة قصيرة، كشف عن المرض الذي يعاني منه الدكتور هاني الناظر، حيث كان يعاني من صداع شديد، وشخصه الأطباء وقتها بأنه فطر أو بكتريا، ولكن بعد أن أجرى العملية الجراحية لأخذ العينات، كانت الصدمة، حيث تم اكتشاف أنه مصاب بالسرطان والذي كان ينتشر بشكل سريع داخل خلايا جسمه.

 الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

ومر الدكتور هاني الناظر بعدها برحلة علاج قاسية ومكثفة، وعانى أيضًا من شدة العلاج الكيماوي، حيث كان يتم علاجه بنوع عنيف من الكيماوي، عن طريق الدورة الدموية والعمود الفقري.

وقال محمد الناظر وقتها: 'هذا العلاج كان سبب في تدهور حالته الصحية وبدأ يشعر بالضعف والهزل، والكرات الدموية بتاعته قلت بشكل كبير، وبدأوا في أخذ الأدوية المناعية'.

مرض الدكتور هاني الناظر

وحول مرض الدكتور هاني الناظر الذي تسبب في وفاته تبين أن إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية، والذي يرجع سببه إلى عدة عوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية والتاريخ العائلي لدى المريض، بالإضافة إلى الإصابة بمتلازمات وراثية أو طفرات جينية، أو التعرض للتلوث البيئي ودخول السموم إلى الجسم، التعرض للإشعاع أو المواد الكيميائية.

 الدكتور هاني الناظر الدكتور هاني الناظر

يُذكر أن سرطان الغدد الليمفاوية 'بيركيت' هو نوع من سرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين، ويتطور عندما يقوم الجسم بإنتاج الخلايا الليمفاوية البائية غير الطبيعية، حيث إن هذه الخلايا الليمفاوية هي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تساعد عادة على مكافحة العدوى، عندما تصاب بسرطان الغدد الليمفاوية، تتراكم الخلايا الليمفاوية غير الطبيعية في العقد الليمفاوية أو أعضاء الجسم الأخرى، ينمو سرطان الغدد الليمفاوية بوركيت بسرعة ويبدأ العلاج بعد وقت قصير من التشخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً