اعلان

5 مشروبات طبيعية لتسكين الألم.. بعيدًا عن الأدوية العلاجية

مشروبات طبيعية لتسكين الألم
مشروبات طبيعية لتسكين الألم

يعتبر الألم الذي يمكن أن يُصيب أي منطقة في الجسم، من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق التي تساعد في تسكين الألم، حيث إن هناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تساعد في السيطرة على الألم، بعيدًا عن الأدوية العلاجية التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على الصحة بشكل سلبي، لكن في حالة استمرار أعراض الألم، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص من أجل علاج سبب الألم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مرص'، 5 مشروبات طبيعية لتسكين الألم، بعيدًا عن الأدوية العلاجية.

مشروبات طبيعية لتسكين الألم

الشمر

يحتوي الشمر على نسبة عالية من المركبات النباتية الباسطة للعضلات، ومضادة للتقلصات أيضًا، لهذا هو يساعد في تسكين الألم، لكن لا يجب الإفراط في تناوله.

الليمون واللافندر

يساهم عصير الليمون واللافندر في التخلص من الصداع الناتج عن الإرهاق وقلة النوم خاصة إذا كان مضاف له العسل الطبيعي، إذ إنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات تجعل الشخص يشعر بالاسترخاء والراحة.

الزعتر والمريمية

يمكنك عمل مشروب الزعتر والمريمية وتناول للتخلص من الالتهاب، بالإضافة إلى كونه مسكن للآلام كما أن له فوائد عدة منها علاج احتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد، ويكون تأثيره أكبر عندما يتم تحليته بعسل الطبيعي.

مشروبات طبيعية لتسكين الألممشروبات طبيعية لتسكين الألم

الزنجبيل والليمون

يحتوي مزيج الزنجبيل والليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الزنجبيل التي تساعد في تخفيف آلام المفاصل والعضلات، بينما يساهم الليمون في علاج الصداع.

الأناناس

إذا كنت تعاني من تشنجات البطن الناتجة عن عسر الهضم فإن عصير الأناناس يساعد في علاجها بشكل كبير، كما أنه له دور فعال في تسكين آلام المفاصل، حيث إنه يحتوي على إنزيمات البروميلين المضادة للالتهابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً