اعلان

تجنب هذه الأخطاء الغذائية في الموجة الحارة.. للوقاية من الأمراض

الموجة الحارة
الموجة الحارة

تشهد الفترة الحالية ارتفاعًا محلوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي، خاصة في حالة زيادة التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر في هذا الوقت من العام، وهناك عدد من الأخطاء الغذائية الشائعة التي يقوم بها الكثير من الأشخاص في هذه الموجة الحارة، وهو الأمر الذي يعرض للكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك ارتفاع درجة حرارة الجسم والجفاف وزيادة السموم داخل الجسم وحول الأعضاء، لذلك يجب تجنب هذه العادات الغذائية الخاطئة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تجنب هذه الأخطاء الغذائية في الموجة الحارة، للوقاية من الأمراض.

تجنب هذه الأخطاء الغذائية في الموجة الحارة

_ الإفراط في تناول مشروبات الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، باعتبارها من المبردات الطبيعية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن ويؤثر على مقدار السكر في الجسم، وبالتالي يضر الصحة بصورة كبيرة.

_ تناول الفاكهة الموسمية، وأبرزها الخوخ والبطيخ والمانجو وغيرها بكثرة، حيث تعرض الجسم لكثير من الأمراض الصحية، خاصةً لأصحاب الأمراض المزمنة، وإذا كان الشخص مصابًا بأعراض الحساسية.

_ الإفراط في تناول السكريات والمشروبات الغازية، يؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم.

الموجة الحارة الموجة الحارة

_ الإكثار في تناول الوجبات الخفيفة والمالحة، وما إلى ذلك من العادات الخاطئة، حيث إن الجسم في هذه الحالة يحتفظ بالماء، ويعمل على احتباس السوائل في درجات الحرارة العالية.

_ عدم الاهتمام بتناول الفيتامينات والأكلات الغنية بالحديد، ظنًا بأن ذلك يهدئ من الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة، لكن هذا يؤثر على الجسم بشكل سلبي.

_ الإفراط في تناول الحلويات المجمدة، يؤدي إلى زيادة السكر والسعرات الحرارية في الجسم وزيادة الوزن أيضًا.

_ تناول كثير الأطعمة المقلية والأكلات الدسمة، التي يمكن أن تجعلك تشعر بالانتفاخ، خاصةً في درجة الحرارة المرتفعة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية المباراة