اعلان

مخاطر استعمال المراوح في غرفة النوم.. أبرزها الإصابة بالاحتقان

مخاطر استخدام المراوح
مخاطر استخدام المراوح

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا محلوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية والجسدية، وخلال هذه الموجة الحارة يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام المراوح وتشغيلها في غرفة النوم، لكن أثبتت التجارب والأبحاث أن استخدام المرواح لفترة طويلة يؤدي إلى الإصابة بمشكلات صحية كثير، أبرزها الاحتقان وجفاف العين، وتصلب الرقبة والعضلات المؤلم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مخاطر استعمال المراوح في غرفة النوم، أبرزها الإصابة بالاحتقان.

مخاطر استعمال المراوح في غرفة النوم

الاحتقان

يمكن للرياح الزائدة الناتجة عن المروحة، أن تجفف الأنف والحلق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج جسمك المزيد من المخاط من أجل البقاء رطبا، وهذا يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية، وأبرزها الصداع وانسداد الأنف وحتى صداع الجيوب الأنفية، يمكن أن يساعد الحفاظ على شرب الماء فى منع حدوث ذلك.

جفاف العين وتهيجها

لا تؤدى الرياح الزائدة إلى تجفيف أنفك وحلقك فقط، بل تجفف العين أيضا، وهو الأمر الذي يؤ\ي إلى حدوث تهيج، والعدسات اللاصقة تزيد من احتمالية الجفاف والتهيج.

مخاطر استخدام المراوح مخاطر استخدام المراوح

تصلب الرقبة والعضلات المؤلم

يفضل الابتعاد عن توجيه المروحة إلى مناطق العضلات المؤلمة طوال الليل، حيث إن الهواء البارد المركز يمكن أن يجعل عضلاتك متوترة ومتشنجة، وهو الأمر الذي يسبب المزيد من الألم، وقد تلاحظ تيبس رقبتك منذ استخدام مروحة كهربائية، لذا امتنع عن استخدامها لبضع ليال لترى ما إذا كنت ستلاحظ فرقا.

WhatsApp
Telegram