اعلان

الخبراء يحذرون الطلاب من تناول مشروبات الطاقة: تسبب نوبات قلبية

مشروبات الطاقة
مشروبات الطاقة

حذر الخبراء والأطباء من الاستهلاك المفرط لمشروبات الطاقة كوسيلة لتعزيز الأداء البدني أو العقلي، حيث يرتبط ذلك مع آثار جانبية على القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والنوبات القلبية.

وبحسب موقع «هيلث إن»، فإن استهلاك مشروبات الطاقة قد يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب وفي بعض الحالات، تم ربط الاستهلاك المفرط بالنوبات القلبية.

يقول الخبراء، تحتوي مشروبات الطاقة على كميات معتدلة إلى عالية من الكافيين والسكر، إلى جانب العديد من المكونات المحفزة مثل الجوارانا والتورين والكارنيتين والجينسنغ، وتشير البيانات إلى الحد الأقصى الموصى به المدخول اليومي من الكافيين هو 100 ملليغرام (ملغ) يوميا للمراهقين و400 ملغ يوميا للبالغين،. ومع ذلك، تحتوي بعض مشروبات الطاقة على أكثر من 500 ملغ من الكافيين، مما قد يؤدي إلى سمية الكافيين.

ليس هذا فقط، بل المكونات الأخرى مثل التورين والجينسنغ الموجودة في مشروبات الطاقة لها تأثيرات محفزة قد تؤدي إلى مشاكل صحية بجرعات عالية، خاصة عندما تقترن بالكافيين على سبيل المثال، تحتوي بعض مشروبات الطاقة على أكثر من 10 مرات المدخول اليومي الموصى به من التورين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة