اعلان

أعراض نقص فيتامين د في الجسم.. أبرزها هشاشة العظام

أعراض نقص فيتامين د
أعراض نقص فيتامين د

يؤدي نقص فيتامين د في الجسم إلى الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، لهذا ينصح الأطباء بضرورة الحفاظ على توازن فيتامين د في الجسم عن طريق تناول الأطعمة الغنية به أو الحصول على مكملات الغذائية، ولكن تحت إشراف طبيب متخصص، وهناك أعراض صحية تنذرك بنقص فيتامين د في جسمك، يجب معرفتها جيدًا حتى تأخذ حذرك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أعراض نقص فيتامين د، خذ حذرك.

أعراض نقص فيتامين د

المرض المتكرر

يعتبر فيتامين د من العناصر الغذائية التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي، لذلك عندما ينخفض في الجسم، يصبح الإنسان فريسة سهلة للبكتيريا والفيروسات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالعدوى بشكل متكرر.

هشاشة العظام

يزداد خطر الإصابة بهشاشة العظام عند الأشخاص الذين يعانون من نقص في فيتامين د، وهذا بسبب انخفاض قدرة الجسم على امتصاص معدن الكالسيوم من الطعام.

أعراض نقص فيتامين دأعراض نقص فيتامين د

الاكتئاب

وجد الباحثون في بعض الدراسات، أن خطر الإصابة بالاكتئاب يزداد لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د بالجسم.

الإكزيما

يصبح الجلد أكثر عرضة لخطر الإصابة بالإكزيما، وهي مجموعة من الأمراض الجلدية المزمنة، إذا لم يحصل الجسم على ما يكفي من فيتامين د لفترة طويلة.

أمراض الأسنان واللثة

كشفت دراسة أن نقص نسبة فيتامين د عند الحامل قد يؤدي إلى ولادة أطفال معرضة أسنانهم لخطر الإصابة بالتسوس في عمر سنة.

التهاب المسالك البولية

أثبتت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يصابون بالتهاب المسالك البولية بصورة مستمرة قد تكون مستويات فيتامين د لديهم أقل من المعدل الطبيعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أيسلندا بذكرى يوم الاستقلال