اعلان

أطعمة فعالة لطرد السموم من الجسم بعد لحمة العيد

تناول اللحوم
تناول اللحوم

تناول الكثير من الأشخاص كميات كبيرة من اللحوم الحمراء في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وهو الأمر الذي أثر على صحة البعض بشكل سلبي، لذلك فإن هذه الفئة في حاجة إلى تناول كميات معتدلة من الأطعمة التي تساعد في طرد السموم من الجسم بعد تناول اللحوم في العيد، حيث إن هناك الكثير من الخضروات التي أثبتت فعاليتها في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة فعالة لطرد السموم من الجسم بعد لحمة العيد.

أطعمة فعالة لطرد السموم من الجسم

البنجر

يعتبر البنجر من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية مضادات الأكسدة والألياف، كما أنه يعزز عمل الكبد ومن ثم طرد السموم من الجسم، نظرًا لاحتوائه على الألياف المعروفة باسم 'البكتين'.

الخضروات الصليبية

وأبرزها البروكلي، والقرنبيط، والكرنب، إذ إن محتواها العالى من الألياف يمنحك شعورًا بالشبع لفترة طويلة، كما أن لديها مركبات تنقى جسمك من السموم بكفاءة وتساعد في تعزيز عمل الكبد.

الجرجير

يعتبر الجرجير من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد السموم في الجسم، كما أن له خصائص مدرة للبول، وهو الأمر الذي يساعد في طرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم عن طريق البول.

تناول اللحوم أطعمة فعالة لطرد السموم من الجسم

الثوم

الثوم مطهرًا طبيعيًا للجسم، حيث إنه يحتوي على مركبات الكبريت التي تعزز عمل إنزيمات الكبد المسؤولة عن طرد السموم من الجسم.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الجلوتاثيون، وهو مضاد للأكسدة قوي يعزز عمل الكبد في تنقية وطرد السموم من الجسم.

الكركم

يحتوي الكركم على نسبة عالية من مكون الكركمين، وهو مركب فعال يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات بجانب مضادات الأكسدة، ويساعد بدوره على تعزيز عمل الكبد ودعم صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

الزنجبيل

الزنجبيل يساعد في تعزيز الهضم وعملية تنقية وطرد السموم من الجسم، ويساعد أيضًا على تقليل الالتهاب، ويدعم الجسم في التخلص من الفضلات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني