اعلان

أكلات هامة لطلاب الثانوية العامة.. لتعزيز الذاكرة والتركيز

أكلات هامة لطلاب الثانوية العامة
أكلات هامة لطلاب الثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العام لاستكمال الباقي من الامتحانات بعد إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وبالتزامن مع عودة الامتحانات يزداد البحث عن أفضل الأكلات التي تساعد في زيادة التركيز وتعزيز الذاكرة من أجل تجديد النشاط والقدرة على المذاكرة والمراجعة، حيث إن هناك الكثير من الأكلات التي تساعد في ذلك وأبرزها الأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات هامة لطلاب الثانوية العامة، لتعزيز الذاكرة والتركيز.

أكلات هامة لطلاب الثانوية العامة

السمك

أحماض أوميجا 3 الدهنية يعتبر غذاءً ممتازًا للدماغ للتحضير للامتحانات، وغالبًا ما يتحدث الناس عن الأسماك الدهنية باعتبارها أهم غذاء للدماغ، وتعد أوميجا 3 طريقة رائعة للحفاظ على قدرات التركيز وقدرة الدماغ واليقظة العامة، وأفضل مصدر لأوميجا 3 السهلة هو الأسماك الدهنية بما في ذلك السالمون والتونة.

الفواكه والخضروات الداكنة

تحتوي الفواكه والخضروات الداكنة على نسبة عالية على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز الذاكرة، حيث إنه كلما كانت الفاكهة أو الخضار داكنة اللون، كلما كانت أكثر صحة بالنسبة لك.

أكلات هامة لطلاب الثانوية العامةأكلات هامة لطلاب الثانوية العامة

الكربوهيدرات المعقدة

يستخدم الدماغ السكر كوقود، لكن لسوء الحظ، فإن السكريات البسيطة الموجودة في المشروبات الغازية والحلوى تحترق بسرعة كبيرة جدًا بحيث لا تمنح الطالب طاقة ثابتة هذا هو السبب في أن الكربوهيدرات المعقدة تعتبر من الأطعمة السكرية الرائعة التي يجب تناولها قبل الاختبار.

البروتين عالي الجودة

البروتين مهم للطاقة، وهو الأمر الذي يعني أن الطلاب يحتاجون إلى غذاء غني بالبروتين خلال أيام الاختبار، لذلك ينصح بتناول وجبة إفطار تحتوي على البروتين لتقليل القلق، وهو أمر يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في يوم الاختبار.

WhatsApp
Telegram