اعلان

لمريض السكر.. تجنب هذه الفواكه في الصيف

مرضى السكري
مرضى السكري

تحتوي الفواكه على قيمة غذائية كبير، بالإضافة إلى نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، لكن هناك أنواع منها يمكن أن تؤثر على مريض السكري بشكل سلبي، بسبب محتاوها العالي من السكريات، لذلك على مريض السكري عدم الإفراط في تناول هذه الفواكه لتجنب ارتفاع سكر الدم وحدوث مضاعفات أكثر خطورة يمكن أن تؤثر على الصحة وتُسبب الكثير من الأعراض المزعجة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لمريض السكر.. تجنب هذه الفواكه في الصيف.

فواكه ممنوعة على مريض السكري

العنب

يجب على مرضى السكري تجنب العنب، يتسبب في ارتفاع مستويات الجلوكوز بالدم، نظرًا لمحتواه العالي من سكر الفركتوز.

المانجو

عند تناول ثمرة واحدة من المانجو، يحصل الجسم على ما يقرب من 45 جرامًا من السكر، لذا فهي من الفواكه الممنوع تناولها عند الإصابة بداء السكري، لتجنب ارتفاع الجلوكوز بالدم.

البطيخ

يجب على مريض السكري الانتباه جيدًا للكمية المستهلكة من البطيخ، حيث إن تناوله بشكل مفرط قد يسفر عن ارتفاع سكر الدم، لأنه يحتوي على الكثير من السكريات.

التين

يحظر على مريض السكري تناول التين البرشومي، ويرجع السبب إلى مؤشر الجلايسيمي المرتفع واحتوائه على مستويات عالية من السكريات.

مرضى السكري فواكه ممنوعة على مريض السكري

الموز

إذا تناول مريض السكري أكثر من ثمرة واحدة من الموز في اليوم، يمكن أن يعاني من ارتفاع مستويات الجلوكوز بالدم، حيث إنه من أكثر الفواكه احتواءً على السكريات والكربوهيدرات.

الأناناس

من الأفضل لمريض السكري تجنب الأناناس، حيث إنه من الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، مما يعني أنه يتسبب في ارتفاع مستويات السكر بالدم.

الكرز

يستهلك مرضى السكري الكثير من السكر عند تناول الكرز، حتى لو كان بكميات صغيرة، لذلك من الضروري التوقف عن تناوله، حفاظًا على صحتهم.

WhatsApp
Telegram