اعلان

أكلات ومشروبات تُزيد الشعور بالحر.. حاول تجنبها في الصيف

الموجة الحارة
الموجة الحارة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا محلوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يدفع الكثير من الأشخاص للبحث عن أفضل الطرق التي تساعد في تبريد وترطيب الجسم في الموجة الحارة، لكن يهمل البعض أن هناك أكلات ومشروبات تُزيد الشعور بالحر، حيث إنها تعمل على ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، لذلك يجب تجنب هذه الأكلات في فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات ومشروبات تُزيد الشعور بالحر، حاول تجنبها في الصيف.

أكلات ومشروبات تُزيد الشعور بالحر

القهوة

يفضل تجنب شرب القهوة في فصل الصيف، حيث إنها من المشروبات المدرة للبول ويمكن أن تؤدي إلى جفاف الجسم، كما إنها تزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسم وإفراز كميات كبيرة من العرق.

اللحوم الحمراء

تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة الثقيلة على الجهاز الهضمي وتزيد درجة حرارة الجسم، لذا يجب تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء أثناء الصيف، حيث يمكن أن تؤدي أيضًا إلى الخمول و مشكلا في الجهاز الهضمي.

الموجة الحارة الموجة الحارة

المشروبات السكرية

تناول المشروبات المضاف إليها كميات كبيرة من السكر مثل الصودا ومشروبات الطاقة وكذلك المشروبات الرياضية تزيد من الشعور بالحر، لأنها تحتوي على كميات عالية من السكر الذي يتسبب في الجفاف وارتفاع مستويات السكر في الدم.

الأطعمة الحارة والمقلية

تناول الأطعمة الحارة والمقلية في الصيف يمكن أن يؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم ويؤدى إلى الجفاف أيضًا، كما إن تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإصابة بحرقة المعدة ومشكلات في الهضم.

WhatsApp
Telegram