اعلان

أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي

أكلات لتحسين الحالة المزاجية
أكلات لتحسين الحالة المزاجية

تعتبر الحلويات والأطعمة الجاهزة من الأكلات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، خاصة عند سوء الحالة المزاجية والنفسية، لكن هذه الأكلات تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وبدلًا منها هناك الكثير من الأكلات الصحية والمفيدة التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي، ولا تحتوي على سعرات حرارية عالية، وبالتالي لا تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات لتحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغط النفسي.

أكلات لتحسين الحالة المزاجية

الشوكولاتة الداكنة

من الحلويات التي تساعد على الشعور بالسعادة وتخفف أعراض التوتر والضغط هي الشوكولاتة الداكنة، ويمكن تناول كميات معتدلة منها دون إسراف.

الموز

يحتوي الموز على الحمض الأميني التريبتوفان أحد الأحماض التي تساعد في تنظيم المزاج والشعور بالسعادة والطاقة، ولا يتسبب في زيادة الوزن كما تفعل الحلويات المحتوية على نسب كبيرة من السكر.

أكلات لتحسين الحالة المزاجيةأكلات لتحسين الحالة المزاجية

التوت

الفراولة والتوت الأزرق والأحمر، هذه الفواكه غنية بمضادات الأكسدة التي تتغلب على الشعور بالإجهاد أو الضغط ويمكن تناولها مع الزبادي أو سلطة الفواكه.

المكسرات والبذور

يفضل الكثير من الأشخاص تناول السكناكس الجاهزة بعد دوام العمل الطويل للشعور بالاسترخاء والراحة ولكن قد تتسب الأملاح والزيوت المحتوية عليها في زيادة الوزن، بينما عند تناول المكسرات المتنوعة كالجوز واللوز والكاجو وغيرها من المكسرات المحتوية على الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم كما تعزز من شعور الجسم بالسعادة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول تعليق من «البترول» عن أسباب رفع أسعار البنزين والسولار