اعلان

نصائح صباحية ليوم مثالي وخالي من المشكلات النفسية

نصائح صباحية
نصائح صباحية

العادات السهلة والبسيطة التي يمارسها عدد كبير من الأشخاص في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، تؤثر بشكل مباشر على صحتك النفسية وحالتك المزاجية لباقي اليوم، حيث إن هناك عدد من العادات التي ينصح خبراء النفس بممارستها في الصباح من أجل تعزيز حالتك النفسية والجسدية أيضًا، لعمل المهام المطلوبة منك لباقي اليوم، وهذه النصائح سهلة وبسيطة وتضمن لك يوم مثالي خالي من أي مشكلات نفسية أو حتى جسدية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح صباحية ليوم مثالي وخالي من المشكلات النفسية، وهي سهلة وبسيطة.

نصائح صباحية ليوم مثالي وخالي من المشكلات النفسية

حرك جسمك

التمرين بشكل يومي في الصباح يعزز الحالة المزاجية والنفسية، حيث يؤدي ضخ الدم إلى إطلاق الإندورفين، الذي له خصائص مضادة للتوتر وتحسين الحالة المزاجية، وهرمون الإندورفين هو مسكن طبيعي للألم ومحسن للمزاج في الجسم، ويتم إطلاقه استجابة للمتعة أو التوتر، كما أن المشي السريع أو ممارسة اليوجا الخفيفة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

التأمل

التأمل لا يتعلق بإفراغ عقلك فقط، بل يتعلق الأمر بتدريب انتباهك، أخذ 5 إلى 15 دقيقة فقط كل صباح للتركيز على أنفاسك وتهدئة أفكارك يمكن أن يساعد في علاج القلق وتحسين التركيز طوال اليوم، وهناك الكثير من التأملات الموجهة المتاحة عبر الإنترنت أو في التطبيقات لمساعدتك على البدء.

تناول وجبة إفطار

عدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن يستهلك طاقتك ويتركك تشعر بالجوع، لذلك يجب تناول وجبة إفطار مغذية غنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتين والدهون الصحية، حيث إن هذا يمنحك طاقة مستدامة ويحسن مزاجك.

نصائح صباحية نصائح صباحية

التعرض لأشعة الشمس

يساعد التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، لذلك فإن ‎التعرض الكافي لأشعة الشمس يحسن الصحة العقلية مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويساعد قضاء بضع دقائق في الاستمتاع بالضوء الطبيعي مما قد يعزز مزاجك ويحسن تركيزك.

تمتع بهواية تحبها

ربما يكون ذلك من خلال قراءة بضع صفحات من كتاب جيد، أو قضاء الوقت مع أحد أفراد أسرتك، أو الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، حيث إن بدء يومك بنشاط تستمتع به يضفي طابعًا إيجابيًا ويساعدك على التعامل مع يومك بشعور من المتعة.

WhatsApp
Telegram