اعلان

5 أطعمة ممنوعة على مرضى السكري.. لتجنب المضاعفات

أطعمة ممنوعة على مرضى السكري
أطعمة ممنوعة على مرضى السكري

يعتبر السكري من الأمراض المزمنة التي أصبحت شائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وهناك عدد من النصائح التي يجب أن يلتزم بها مرضى السكري لمنع حدوث مضاعفات أكثر خطورة، وأبرز هذه النصائح هي تجنب الأكلات التي تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، وهو الأمر الذي يشكل خطرًا على مرضى السكري، وأبرز هذه الأكلات، السكر المكرر، والدقيق الأبيض والملح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قائمة الأكلات الممنوعة على مرضى السكري، لتجنب المضاعفات.

قائمة الأكلات الممنوعة على مرضى السكري

السكر المكرر

يعتبر السكر الأبيض، الذي يوجد في الكثير من الأطعمة والمشروبات المصنعة، عنصرا رئيسياً في ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث يمكن أن يؤدي تناول السكر المفرط إلى مستويات جلوكوز الدم غير المنضبطة وزيادة خطر حدوث مضاعفات.

الدقيق الأبيض

يعد الدقيق الأبيض مكونا شائعا في الكثير من الأطعمة المصنعة، من المخبوزات إلى الصلصات، ويتمتع بمؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم، ما يجعله غير مناسب لمرضى السكر، بالإضافة إلى أن نقص الألياف والعناصر الغذائية يعني أنه لا يقدم سوى القليل من حيث الشبع أو الفائدة الغذائية.

الملح الأبيض

يمكن أن يفيد التخلص من الملح الأبيض لصالح البدائل الصحية بشكل كبير الأفراد الذين يعانون السكري، كما يمكن أن يؤدي الملح الأبيض أيضًا.

أطعمة ممنوعة على مرضى السكريأطعمة ممنوعة على مرضى السكري

الأرز الأبيض

على غرار الخبز الأبيض، يخضع الأرز الأبيض لعملية تنقية تزيل النخالة والسويداء، وهو الأمر الذي ينتج عنه منتج نشوي يرفع مستويات السكر في الدم.

المكرونة البيضاء

يمكن أن تؤدي المكرونة البيضاء، بما في ذلك الحبوب المكررة الأخرى، إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم بسبب أنها تحتوي على نسبة ضعيفة من الألياف، الذي يمكن أن يكون ضارًا بشكل خاص للأفراد المصابين بداء السكري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد زيادة البنزين والسولار.. ما هي العوامل المتحكمة بأسعار المحروقات في مصر؟