اعلان

نصائح لمرضى الربو في الطقس الحار.. أبرزها البقاء رطبًا

مرضى الربو
مرضى الربو

يعاني مرضى الربو من مشكلات صحية كثيرة في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام، وهو الأمر الذي يؤثر على أًصحاب الأمراض الصدرية بشكل سلبي، لذا فإن هناك عدد من النصائح التي يجب على مرضى الربو الالتزام بها في فصل الصيف، لتجنب المضاعفات، وهذه النصائح آمنة وفعالة ونتائجها مضمونة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لمرضى الربو في الطقس الحار، وهذه النصائح آمنة وفعالة.

نصائح لمرضى الربو في الطقس الحار

البقاء في الأماكن المكيفة

استخدام مكيفات الهواء يساعد في تقليل الرطوبة ودرجة الحرارة داخل المنزل، مما يقلل من احتمالية التعرض لمحفزات الربو، ويجب التأكد من أن فلاتر الهواء نظيفة وخالية من الغبار.

تجنب الخروج خلال أوقات الذروة

يفضل تجنب الخروج في الأوقات التي تكون فيها درجة الحرارة والرطوبة عالية، مع أهمية ارتداء ملابس خفيفة وقبعة واستخدام واقي الشمس.

البقاء رطبًا

يساعد شرب كميات كافية من الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم، وهو الأمر الذي يساهم في تقليل حدة الأعراض، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحول لأنها قد تسبب الجفاف.

استخدام الأدوية الوقائية بانتظام

تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب بشكل منتظم، بما في ذلك البخاخات الوقائية، خلال فصل الصيف، يساعد في تجنب المضاعفات.

مراقبة جودة الهواء

يجب مراقبة جودة الهواء بشكل منتظم، حيث إنه إذا كانت جودة الهواء سيئة، يجب البقاء في المنزل، لأن تلوث الهواء وزيادة مستويات الأوزون يزيد من تهيج الشعب الهوائية ويسبب نوبات الربو.

مرضى الربومرضى الربو

تجنب الأنشطة الشاقة

يفضل تجنب الأنشطة الرياضية الشاقة خلال الأوقات الحارة والرطبة، فإذا كنت تمارس الرياضة، حاول القيام بذلك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما تكون درجات الحرارة أقل.

استخدام أجهزة الترطيب بحذر

رغم أن أجهزة الترطيب يمكن أن تكون مفيدة في بعض الحالات، لكن استخدامها في الطقس الحار والرطب يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت بالدوري المصري (لحظة بلحظة)| التشكيل