اعلان

التهاب العين في الصيف.. إليك أفضل طرق العلاج

 التهاب العيون
التهاب العيون

يعتبر التهاب واحمرار العين من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالتهاب العيون، كما أنه مرض معدية يمكن أن ينتقل من شخص لآخر بالاتصال المباشر، ويؤدي إلى الشعور بحرقان في العين والاحمرار، بالإضافة إلى مشكلات في الرؤية والشعور بالجفاف، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من الطرق الطبيعية الآمنة والفعالة التي تساعد في علاج التهاب العيون، وهذه الطرق غير مكلفة وتناسب الجميع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، التهاب العين في الصيف، إليك أفضل طرق العلاج.

طرق علاج التهاب العيون

_ خلط ملعقتين من البابونج في كوبين من الماء المغلي واستخدمه بعدما يبرد تمامًا كغسول للعين.

_ قشر البطاطس وقطعها إلى شرائح وضعها على عيونك، حيث تحتوي البطاطس على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج التهابات العيون.

_ يعتبر منقوع الكزبرة المجففة في الماء المغلى من أفضل الغسولات التي تساعد في علاج التهاب وتقليل التورم.

 التهاب العيون التهاب العيون

_ تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامينات أ وب، حيث إنها تساعد في علاج التهابات العيون، ويمكنك الحصول عليهم من خلال تناول الحليب كامل الدسم والخضروات الورقية والموز والجزر والحمضيات.

_ عصير الجزر فعال أيضًا في علاج التهابات العيون ويخفف من الآلام، حيث إنه يحتوي على فيتامين أ، والكثير من العناصر المغذية.

_ يمكنك غمس قطعة من القطن في الماء الدافئ واستخدامها لتنظيف حول العين، ثم ضع كمادات الزبادي في منطقة حول العين لعلاج الالتهاب والتخلص من الحكة.

WhatsApp
Telegram