اعلان

فوائد البروكلي المذهلة.. أبرزها السيطرة على ارتفاع ضغط الدم

البروكلي
البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضروات الصلبة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، كما أنه يلعب دورًا هامًا في ضبط ضغط الدم المرتفع والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض المزمنة بشكل عام، لذا ينصح الأطباء بضرورة تناول كميات معتدلة منه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد البروكلي المذهلة، أبرزها خفض ضغط الدم.

فوائد البروكلي المذهلة

خفض ضغط الدم

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذا فإنه يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق تقليل تأثير الصوديوم على الجسم، وهو الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

تحسين مستويات الكولسترول

يعتبر البروكلي من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وتساعد أيضًا في تقليل تراكم الدهون في الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يحسن تدفق الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

الوقاية من الالتهابات

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من المركبات المضادة للالتهابات، مثل السلفورافان والكايمبفيرول، حيث تساعد هذه المركبات في تقليل الالتهابات في الأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين.

البروكلي البروكلي

تعزيز صحة الأوعية الدموية

يحتوي البروكلي على فيتامين C وفيتامين K، اللذين يساعدان في تعزيز صحة الأوعية الدموية وتقوية جدرانها، ومنع التكلس والحفاظ على مرونة الشرايين.

الوقاية من الأكسدة

البروكلي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، والفلافونويدات، واللوتين، وهى مواد الجذور الحرة في الجسم، مما يقلل من الأضرار التي قد تلحق بالأوعية الدموية والقلب.

WhatsApp
Telegram