اعلان

نصائح تساعدك في رحلة خسارة الوزن.. صحية وآمنة

خسارة الوزن
خسارة الوزن

يحرص الكثير من الأشخاص على خسارة الوزن الزائد، والوصول إلى الجسم المثالي، خاصة وأن السمنة تؤثر على الصحة بشكل سلبي وتُسبب الكثير من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم، لذا فإن هناك عدد من الخطوات التي ينصح بها أطباء التغذية، والتي تساعدك في رحلة خسارة الوزن بشكل آمن وفعال، وهذه النصائح سهلة وبسيطة لكن نتائجها مفعولة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح تساعدك في رحلة خسارة الوزن، صحية وآمنة.

نصائح تساعدك في رحلة خسارة الوزن

تجنب الهاتف

تناول الطعام بعيدا عن تصفح الهاتف المحمول، أو مشاهدة التلفاز، يساعد بشكل كبير في تناول الطعام بكميات قليلة دون الإفراط، إذ أثبتت إحدى الدراسات أن تناول الأطعمة في وجود وسائل تشتت الانتباه عن تناول الطعام تساعد في تناول كميات كبيرة منه.

الالتزام بنظام غذائي كامل

بعض الوجبات قد تصبح متكررة على أنواع محددة من الطعام، بحسب أوقات العمل أو الدراسة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالحرمان من باق الأصناف الأخرى، مع الحاجة إلى تناولها، لكن عند الحرص على نظام غذائي صحي متكامل يحتوي على الكميات المناسبة يحافظ على الجسم من الإفراط في تناول الطعام.

خسارة الوزن خسارة الوزن

أطعمة لا تسبب زيادة الوزن

يوجد عدد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف ولكنها قليلة السعرات الحرارية، وأبرزها الخضروات والفواكه وأنواع البروتين كاللحوم والأسماك، حيث تعزز هذه الأطعمة من الشعور بالشبع الذي يحد من تناول الطعام بكثرة.

تناول الوجبات في أوقاتها

البعض قد يتخطى أوقات تناول الوجبات الغذائية، نتيجة الانشغال في العمل أو المذاكرة ويستهلك كم كبيرة من الطاقة، لذا فإنه بحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام للتغلب على الإجهاد مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ولكن عند ضبط أوقات الوجبات ضمن العمل يحد من الإفراط في تناول الطعام.

WhatsApp
Telegram