اعلان

نصائح هامة للمبتدئين قبل نزول صالات الجيم في الصيف.. هتشجعك على الاستمرار

نصائح هامة للمبتدئين قبل نزول صالات الجيم
نصائح هامة للمبتدئين قبل نزول صالات الجيم

ينصح جميع خبراء التغذية بضرورة الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية مع الالتزام بأسلوب غذائي صحي ومتوازن، إذا كنت ترغب في خسارة الوزن بشكل آمن وسريع، لذلك يحرص الكثير من الأشخاص على الذهاب لـ صالات الجيم من أجل ممارسة التمارين الرياضية فيها تحت إشراف متخصصين، وبجانب أن الرياضة تساعد في خسارة الوزن، فقد أثبتت الأبحاث والتجارب أن تأثيرها إيجابي على الصحة النفسية، كما تساعد في مد الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب على المبتدئين الالتزام بها عند الذهاب إلى صالات الجيم لأول مرة، وهذه النصائح تساعد في تشجيعك على الاستمرار.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة للمبتدئين قبل نزول صالات الجيم في الصيف، هتشجعك على الاستمرار.

نصائح هامة للمبتدئين قبل نزول صالات الجيم في الصيف

تجنب اقتناء الملابس الواسعة والطويلة

يجب عند اقتناء ملابس الجيم البعد عن الملابس الواسعة أو الطويلة، حيث إنها تؤثر على أداء التمارين أو قد تعلق في الآلات وتؤدي إلى الإصابة.

المقاس المناسب

عند اختيار ملابس التمارين الرياضية، يجب اختيار مناسب المقاس وليس الضيق جدًا حتى لا يعيق أيضًا التحرك وممارسة التمارين بسهولة.

اقتناء الأحذية الرياضية

بعض من الآلات الرياضية، بما في ذلك جهاز المشي أو السلالم أو الدراجة وغيرها تحتاج إلى ارتداء الأحذية الرياضية المناسبة، لذا يفضل عند النزول للجيم اقتناء الأحذية المناسبة وتجنب اقتناء كبيرة وسمكية النعل.

اقتناء حقيبة الجيم

بعد ممارسة التمارين قد تتجه إلى مقابلة الأصدقاء أو العمل ، لذا يجب اقتناء حقيبة الجيم من أجل حفظ ملابس التمرين والمستلزمات الأخرى المهمة، بما في ذلك المناشف القطنية، وزجاجة المياه، وعبوة الطعام الصحية.

نصائح هامة للمبتدئين قبل نزول صالات الجيمنصائح هامة للمبتدئين قبل نزول صالات الجيم

الحفاظ على الثقة والحافز

من تجنب التأثر بأقوال الزملاء في صالة التمارين وتمارينهم الخاصة والنتائج التي وصلوا إليها، مع أهمية التمتع بالصبر واستمرار الحافظ خاصة أن نتائج اللياقة تحتاج إلى كثير من الوقت.

بداية تمارين مثالية

قبل بداية التمرين المناسب، من المهم البدء في عملية الإحماء وهي تجهيز الجسم لمدة عشر دقائق للقيام فيها بالألعاب الرياضية الخفيفة كالمشي أو الركض والبدء بعدد مرات ووقت أقل لمعرفة آليات التوجيه خلال التمارين الرياضية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تعيين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع