اعلان

أسباب الإصابة بالصداع عند الاستيقاظ من النوم في الصباح

 الصداع عند الاستيقاظ من النوم
الصداع عند الاستيقاظ من النوم

يعتبر الإصابة بالصداع عند الاستيقاظ من النوم في الصباح، من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، حيث إن هناك عدد من العادات الخاطئة التي يمارسها البعض، وأبرزها تناول عشاء دسم، بإضافة إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الإصابة بالصداع عند الاستيقاظ من النوم في الصباح.

أسباب الصداع عند الاستيقاظ من النوم

تناول عشاء دسم

يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة، حيث إنها إذا كانت تحتوي على الأطعمة الدسمة، يزداد خطر الإصابة بالصداع، إذ إن الدهون تشكل ضغطًا كبيرًا على الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى عدم القدرة على النوم بسبب الاضطرابات الهضمية الناتجة عنها.

الإفراط في الأطعمة السكرية

من الأفضل الابتعاد عن الأطعمة السكرية، مثل الحلويات، قبل النوم، حيث إن تناولها ليلًا يؤدي إلى اضطراب سكر الدم، حيث يرتفع بشكل حاد، لكن سرعان ما ينخفض، هو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالصداع الصباحي.

 الصداع عند الاستيقاظ من النوم الصداع عند الاستيقاظ من النوم

تناول المشروبات المنبهة

يفضل عدم تناول المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي، ليلًا، لأن احتساءها قبل النوم يسبب الأرق، ومن ثم الشعور بالصداع الصباحي، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

قلة شرب الماء

الجفاف بسبب قلة شرب الماء يؤثر بشكل سلبي على توازن سكر الدم، وهو الأمر الذي يسبب الدوخة والصداع عند الاستيقاظ من النوم، لذا يجب تناول كمية وفيرة منه على مدار اليوم.

WhatsApp
Telegram