اعلان

ملينات طبيعية لعلاج الإمساك.. موجودة في كل منزل

الإمساك
الإمساك

يعتبر الإمساك من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وله الكثير من الأعراض المزعجة والمؤلمة، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق التي تساعد في علاج الإمساك، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من الملينات الطبيعية التي تساعد في تخفيف أعراض الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل آمن وفعال، وهذه الملينات موجودة في كل منزل وغير مكلفة ونتائجها مضمونة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ملينات طبيعية لعلاج الإمساك.. موجودة في كل منزل .

ملينات طبيعية لعلاج الإمساك

الألياف الغذائية

الألياف الغذائية، تعتبر من أفضل الطرق التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك، ويمكن العثور علىيها في الكثير من الأطعمة مثل، الفواكه مثل التفاح، والكمثرى، والتوت، والخضروات مثل البروكلي، والجزر، والسبانخ، والحبوب الكاملة مثل الشوفان، والقمح الكامل، والشعير، والبقوليات مثل الفاصولياء، والعدس، والحمص.

الماء

شرب كميات معتدلة من الماء يوميًا بشكل منتظم يساعد في تليين البراز وتسريع حركته عبر الأمعاء، حيث إن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الإمساك، لذا من المهم البقاء مترطبًا بشكل جيد.

بذور الكتان

بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من الألياف والأحماض الدهنية أوميغا 3، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة إلى الحبوب أو الزبادي أو العصائر لتعزيز عملية الهضم وتخفيف الإمساك.

الإمساك الإمساك

الخوخ

يعتبر الخوخ ملين طبيعي قوي، ويحتوي على الألياف وسوربيتول، وهو نوع من السكر الكحولي الذي يساعد في تحفيز حركة الأمعاء.

زيت الزيتون

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل مرور البراز، وتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الصافي على الريق فعالًا في تخفيف الإمساك.

WhatsApp
Telegram