اعلان

أضرار الإفراط في تناول المانجو خلال الصيف.. خذ حذرك

المانجو
المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، بسبب طعمها اللذيذة والشهي، كما أنها مفيدة لصحة الجسم، حيث تحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، لأنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الأملاح، لذلك فإن الأطباء يحذرون من الإفراط في تناول المانجو، إذ إن الإفراط في تناولها يؤثر على صحة الجهاز الهضمي، ويؤدي أيضًا إلى احتباس السوائل في الجسم، لهذا يفضل تجنب الإفراط في المانجو خلال فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الإفراط في تناول المانجو في الصيف.. خذ حذرك.

أضرار الإفراط في تناول المانجو

الإسهال

الإسهال واحدًا من أضرار الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان التي توجد في المانجو، وأحد الأعراض الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناولها، حيث يمكن الإصابة به عند تناول المانجو بكميات كبيرة.

الانتفاخ وغازات البطن

يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول المانجو، في زيادة حركة الأمعاء بشكل كبير، وهو الأمر الذي يعزز من عملية التخمير، ويتسبب ذلك في الانتفاخ، وزيادة غازات البطن.

صعوبة امتصاص بعض العناصر الغذائية

الإفراط في تناول المانجو التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، قد يتسبب في افتقار الجسم لبعض العناصر الغذائية، حيث يمكن أن يعيق ذلك قدرة الجسم على امتصاص المعادن.

المانجوالمانجو

الإمساك

بالرغم من أن الألياف تساعد في زيادة حركة الأمعاء، لكن الإفراط في تناولها قد يأتي بنتيجة عكسية، إذ إنه قد يسبب الإصابة بالإمساك، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى المعاناة من تقلصات البطن أيضًا.

زيادة الوزن

تحتوي المانجو على نسب عالية من السكريات الطبيعية والسعرات الحرارية التي يمكن أن تكون غير مناسبة في رحلة خسارة الوزن الزائد.

WhatsApp
Telegram