اعلان

أكلات ومشروبات غير متوقعة تُسبب زيادة الوزن.. أبرزها القهوة

زيادة الوزن
زيادة الوزن

يعتبر زيادة الوزن من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، ويرغب الجميع في خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة، من خلال اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية، لكن مع هذا يلاحظ الكثير نتائج عكسية، وهذا بسبب أن هناك أكلات ومشروبات غير متوقعة تؤدي إلى زيادة ملحوظة في الوزن، وأبرزها القهوة، لذا حاول تجنبها خلال رحلة خسارة الوزن.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة غير متوقعة تُسبب زيادة الوزن، أبرزها القهوة.

أطعمة غير متوقعة تُسبب زيادة الوزن

القهوة

القهوة من المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة ولكن عند إضافة السكر إليها خلال كل مرة تناولها يؤدي إلى تضاعف كميات التي تساهم في زيادة الوزن.

الآيس كريم

يعتبر الآيس كريم من ألذ الحلويات التي يقبل على تناولها الكثير خلال فصل الصيف، ولكن الآيس كريم الجاهز يحتوي على كميات كبيرة من السكر لذلك من المهم تفقد نسبتها قبل تناوله لتجنب زيادة الوزن مع تكرار التناول.

المعجنات

زبدة وسكر ودقيق مكرر هم من المنتجات الأساسية التي يعد منها معجنات كثيرة، ويفضل الكثير تناولها مع تزينها بالسكر الأبيض، ومع كثرة التناول يعمل على اكتساب المزيد من الوزن، ويفضل تناول كميات معلومة دون إسراف فيها.

زيادة الوزن زيادة الوزن

البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقلية من ألذ الوجبات الخفيفة التي يفضلها الكثير، وعند إعدادها بطريقتها التقليدية فإنها تمنح الجسم المزيد من الدهون والملح مما يؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن.

الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من أكثر الوجبات التي تفضلها الفتيات، حيث إنها تساعد على التركيز وتغيير المزاج للأفضل وهي كذلك لاحتوائها على عناصر غذائية عالية منها الحديد والألياف والمغنسيوم ولكن توجد هذه العناصر في الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة، وإنما غيرها يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر التي تؤدي إلى زيادة الوزن.

WhatsApp
Telegram