اعلان

علاج ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية.. إليك أفضل النصائح الفعالة

 ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي أًصبحت شائعة بين عدد كبير من الأشخاص خلال الفترة الأخيرة، بسبب عدد من العادات الخاطئة التي يقوم بها عدد كبير من الأشخاص، لكن المبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح الفعالة التي تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع بدون أدوية علاجية، لكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص ليصف لك الدواء المناسب لحالتك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاج ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية، إليك أفضل النصائح الفعالة.

علاج ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية

تقليل تناول الملح

تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا يجب التقليل الملح في الطعام وتجنب الأطعمة المعالجة والمعلبة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم.

الحفاظ على وزن صحي

يساعد الوزن الزائد على زيادة الضغط على القلب والأوعية الدموية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذا فإن الحفاظ على وزن صحي من خلال تناول نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يساعد في خفض ضغط الدم.

ممارسة النشاط البدني بانتظام

النشاط البدني يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل طبيعي، وحاول ممارسة النشاط البدني لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.

 ارتفاع ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم

اتباع نظام غذائي صحي

تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم يمكن أن يساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم.

تقليل تناول الكافيين

يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم، وحاول تقليل تناول الكافيين أو تجنب المشروبات التي تحتوي عليه مثل القهوة والشاي.

WhatsApp
Telegram