اعلان

أفضل طرق علاج الصداع حسب نوعه.. مجربة وفعالة

الصداع
الصداع

يعتبر الصداع من المشكلات الصحية المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، وهو عرض يحدث للعديد من الأسباب، وقد يكون مرض في حد ذاته، مثل الصداع النصفي والعنقودي، حيث إنه عادةً ما تخف حدة الصداع مع معرفة السبب وعلاجه، بينما هناك عدد من الحيل البسيطة التي تساعد في التخلص من ألم الصداع الشديد بحسب كل نوع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طرق علاج الصداع حسب نوعه، مجربة وفعالة.

أفضل طرق علاج الصداع

كمادات باردة

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي، يمكنك وضع كمادات باردة على جبهتك، أو كيس من الخضروات المجمدة، أو حتى الاستحمام بالماء البارد من الألم، عليك بوضع الكمادات على رأسك لمدة 15 دقيقة، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة.

كمادات ساخنة

إذا كنت تعاني من صداع الجيوب الأنفية أو صداع التوتر، فعليك وضع وسادة تدفئة على رقبتك أو مؤخرة رأسك أي على المنطقة التي تؤلمك، وقد يساعد الاستحمام بالماء الدافئ أيضًا في حل المشكلة.

تخفيف الأضواء

يمكن أن يتسبب الضوء الساطع أو الخافت، في حدوث صداع نصفي، إذا كنت معرضًا لذلك، يمكنك تغطية النوافذ بستائر معتمة أثناء النهار، أو يمكن أيضًا ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق.

شرب الكافيين

تناول كميات معتدلة الشاي أو القهوة أو أي شيء يحتوي على القليل من الكافيين قد يخفف من آلام الصداع، ويساعد أيضًا في تحسين عمل مسكنات الألم المتاحة دون وصفة طبية مثل الأسيتامينوفين، فقط لا تشرب الكثير لأن انسحاب الكافيين يمكن أن يسبب نوعًا خاصًا به من الصداع.

الصداع الصداع

الاسترخاء

سواء كان الأمر يتعلق بتمارين التمدد أو اليوجا أو التأمل أو الاسترخاء التدريجي للعضلات، يمكن أن يساعد الاسترخاء أثناء الشعور بالصداع، في تخفيف الألم.

التدليك

يساعد تدليك الجبهة والرقبة والصدغ لبضع دقائق في تخفيف الصداع الناتج عن التوتر، والذي قد ينتج عن الإجهاد.

WhatsApp
Telegram