اعلان

أكلات ممنوعة على مرضى الجدري المائي في الصيف.. أبرزها الأطعمة الحارة

الجدري المائي
الجدري المائي

انتشر في الفترة الحالية الجدري المائي بشكل كبير، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة العدوى، يجب على المرضى تجنب تناول أنواع معينة من الأكلات من أجل الجد في ظهور أي مضاعفات صحية أكثر خطورة، حيث إن هذه الأكلات تؤدي إلى تهيج والتهاب الجلد، وأبرز هذه الأكلات هي الأطعمة الحارة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات ممنوعة على مرضى الجدري المائي في الصيف، أبرزها الأطعمة الحارة.

أكلات ممنوعة على مرضى الجدري المائي

الأطعمة الحارة

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الحارة خلال فترة الإصابة بالجدري المائي، إلى زيادة تهيج الفم والحلق بشكل كبير، لذلك يجب الابتعاد عن تناولها قدر الإمكان للحد من تفاقم الأعراض.

الأطعمة الدهنية

يؤدي تناول الأطعمة الدهنية في المعاناة من عسر الهضم، وفي حالة الإصابة بالجدري المائي تزداد الآثار الجانبية بشكل كبير ويتزايد عدد البثور في الجسم مما يزيد من الألم والتوتر.

الجدري المائيالجدري المائي

الأطعمة المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة على نسبة عالية من المواد الحافظة والمواد الصناعية التي يمكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على صحة الجهاز الهضمي، لذلك يفضل الابتعاد عن تناولها قدر الإمكان خلال فترة الإصابة بالمرض.

الأطعمة الصلبة

ينصح الأطباء بضرورة الابتعاد عن الأطعمة الصلبة خلال فترة الإصابة بالجدري المائي، لأنها تسبب عدم القدرة على المضغ وتشكل صعوبة في المضغ، خاصة لأن المريض يعاني من الشعور بالتعب وانخفاض مستويات الطاقة بالجسم وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة الحياتية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله