تجنب هذه الأكلات لـ خسارة الوزن ومقاومة الجوع.. أبرزها المعجنات

أكلات تُزيد الشعور بالجوع
أكلات تُزيد الشعور بالجوع

يعتبر خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة حول الأعضاء، أكثر ما يشغل عدد كبير من الأشخاص، ويعتبر مقاومة الشعور بالجوع على مدار اليوم، من أكثر الخطوات التي تساعد في خسارة الوزن بشكل آمن وسريع، في المقابل هناك عدد من الأكلات التي يجب تجنبها إذا كنت ترغب في خسارة الوزن، حيث إن هذه الأكلات تُزيد الشعور بالجوع.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تجنب هذه الأكلات لـ خسارة الوزن ومقاومة الجوع، أبرزها المعجنات.

تجنب هذه الأكلات لـ خسارة الوزن

المعجنات

يمكن الشعور الجوع بسرعة بعد تناول المعجنات، حيث الدقيق الأبيض المستخدم في تحضيرها خالٍ من النخالة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الشبع.

الزبادي

لا خلاف على القيمة الغذائية العالية التي يتميز بها الزبادي، لكنه وجبة غير مشبعة، حيث إنه من الأطعمة سهلة البلع، وشرط الشعور بالشبع هو استغراق المزيد من الوقت أثناء مضغ الطعام.

الأرز الأبيض

يتسبب الأرز الأبيض في اضطراب سكر الدم، لأنه يؤدي إلى ارتفاعه بشكل حاد، لكن سرعان ما ينخفض، مما يؤدي إلى فقدان الطاقة والشعور بالجوع.

أكلات تُزيد الشعور بالجوعأكلات تُزيد الشعور بالجوع

بياض البيض

يكتفي بعض الأشخاص ببياض البياض في الرجيم، لاعتقادهم أنه أفضل لفقدان الوزن، ولكن المفاجأة أن الصفار يساعد في الشعور بالشبع، لاحتوائه على البروتين والأحماض الأمينية.

الخبز الأبيض

الخبز الأبيض له تأثير مماثل للمعجنات، حيث إنه مصنوع من الدقيق الأبيض، لذلك من الأفضل استبداله بخبز الحبوب الكاملة، لضمان الشعور بالشبع عند تناوله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل