فوائد بذور الشيا للسيدات الحوامل.. ينصح بتناولها في الأشهر الأولى

بذور الشيا
بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا من الأعشاب المفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم بشكل خاص للسيدات الحوامل، إذ يساعد تناولها بانتظام في دعم صحة الأم والجنين معًا، لذا يُنصح بتناولها في الأشهر الأولى في الحمل، ولكن يجب الحذر جيدًا من تناولها تحت إشراف الطبيب المختص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد بذور الشيا للسيدات الحوامل، ينصح بتناولها في الأشهر الأولى.

فوائد بذور الشيا للسيدات الحوامل

تحسين صحة الجهاز الهضمي

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتمنع الإصابة بالإمساك التي تعتبر أكثر المشكلات شيوعًا خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى تقليل الانتفاخ والغازات التي تعاني منها الكثير من الحوامل.

دعم صحة القلب والأوعية الدموي

تحتوي بذور الشيا على كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار، وخفض ضغط الدم وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين الدورة الدموية.

بذور الشيابذور الشيا

تعزيز نمو الجنين

تلعب بذور الشيا دورًا هامًا في نمو دماغ وجهاز العصب المركزي للجنين، كما تحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يساعد في الوقاية من فقر الدم، الذي يعتبر من المشكلات الشائعة عند الحوامل، حيث يحتاج الجنين إلى كمية كبيرة من الحديد لنموه.

تقوية العظام

كشفت نتائج بعض الدراسات أن بذور الشيا تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم الضروري لنمو عظام الجنين وتقوية عظام الأم، بالإضافة إلى المغنيسيوم الذي يعمل مع الكالسيوم لتعزيز قوة العظام والأسنان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً