في شهرة التوعية به.. أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

سرطان الثدي
سرطان الثدي

يعتبر أكتوبر شهر التوعية بمرض سرطان الثدي، الذي أصبح منتشر بين الكثيرات من السيدات، لكن المبشر في الأمر أنه يمكن الوقاية من سرطان الثدي من خلال الالتزام بنظام غذائي يحتوي على بعض الأكلات التي تمنع الإصابة بسرطان الثدي حتى مع التقدم في العمر، حيث إن هذه الأطعمة تمنع تكون الخلايا السرطانية في الثدي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، في شهرة التوعية به، أطعمة للوقاية من سرطان الثدي.

أطعمة للوقاية من سرطان الثدي

الخضروات الورقية الخضراء

تلعب الخضراوات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والجرجير، دورًا كبيرًا في حماية النساء من الإصابة بسرطان الثدي، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات أكسدة كاروتينية.

وفي تحليل شمل 8 دراسات عام 2012، وجد الباحثون أن النساء اللاتي لديهن مستويات أعلى من الكاروتينات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

الخضروات الصليبية

تصبح النساء أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي عند تناول الخضراوات الصليبية، وأبرزها القرنبيط والكرنب والبروكلي، حيث إنها تحتوي على الجلوكوزينات، وهي مركبات يحولها الجسم إلى جزيئات تسمى إيزوثيوسيانات، تتميز بخصائصها المضادة للخلايا السرطانية.

الثوم

يجعل الثوم السيدات بمنأى عن الإصابة بسرطان الثدي عند تناوله بانتظام، حيث إنه يحتوي على عناصر غذائية مضادة للأكسدة، مثل الكبريت وفيتامين سي والفلافونويد، نقلًا عن دراسة عام 2020.

سرطان الثديسرطان الثدي

الحمضيات

خلصت مراجعة عام 2013 تضمنت 6 دراسات إلى أن تناول كمية كبيرة من الفواكه الحمضية، وأبرزها البرتقال والليمون والجريب فروت، تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 10%، لاحتوائها على عناصر غذائية مضادة للخلايا السرطانية، مثل الكاروتينيات وحمض الفوليك وفيتامين سي ومضادات الأكسدة.

الأسماك الدهنية

تشتهر أحماض أوميجا 3 المتوفرة في الأسماك الدهنية بقدرتها على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها ساعد أيضًا على الوقاية من سرطان الثدي بنسبة 14%، بحسب مراجعة شملت 21 دراسة عام 2013.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً