مشروب سحري لعلاج مشكلات الهضم وخسارة الوزن.. غير مكلف

 ماء الخيار والنعناع
ماء الخيار والنعناع

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في خسارة الوزن وتحسين صحة الجسم بشكل عام، ومن بين هذه الطرق التي ظهرت مؤخرًا، يأتي مشروب الماء والخيار والنعناع في المقدمة، والذي ثبت أنه يساعد في خسارة الوزن وعلاج جميع مشكلات الجهاز الهضمي عند الالتزام في تناوله بشكل يومي، عند الاستيقاظ من النوم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروب سحري لعلاج مشكلات الهضم وخسارة الوزن، غير مكلف.

فوائد ماء الخيار والنعناع

الترطيب والتحكم في الوزن

يلعب الترطيب دورًا هامًا في تنظيم الوزن، حيث يعتبر ماء الخيار والنعناع مشروبًا ممتازًا لهذا الغرض، ويحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء مع نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يساعد في الحفاظ على الترطيب دون إضافة سعرات غير ضرورية، وشرب كميات كافية من الماء يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد في تنظيم الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

منخفض السعرات الحرارية

بحسب دراسة نُشرت في مجلة Nutrients، يساعد تناول الأطعمة والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية على فقدان الوزن، حيث إن ماء الخيار والنعناع يوفر بديلاً صحياً ومنعشاً للمشروبات السكرية، ويمكن تناوله طوال اليوم دون القلق من زيادة الوزن.

يحسن الهضم

كشفت دراسة نُشرت في مجلة Research Gate Journal، أن الخيار يحتوي على إنزيمات تساعد في تكسير الطعام، بينما يعمل النعناع على تهدئة الجهاز الهضمي، وهذا المزيج يعزز عملية الهضم ويقلل من الانتفاخ، مما يساعد في الشعور بالراحة ويعزز صحة الأمعاء.

 ماء الخيار والنعناع ماء الخيار والنعناع

يحسن صحة الجلد

ماء الخيار والنعناع يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، إضافة إلى ذلك، يحتوي النعناع على المنثول الذي يقلل من التهابات الجلد، وبفضل هذه الفوائد يمكن لماء الخيار والنعناع أن يساعد في تحسين مظهر البشرة ويقلل من مشاكل مثل حب الشباب.

تحسين النوم

أوراق النعناع تحتوي على المنثول الذي يتمتع بخصائص مهدئة تساعد على الاسترخاء وتعزز النوم الجيد، وشرب ماء الخيار والنعناع قبل النوم يمكن أن يساعد الجسم على الاستعداد لنوم هادئ ومريح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
البنك المركزي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي