ابتعد عن هذه الأخطاء عند تنظيف أسنانك بشكل يومي.. أبرزها اختيار فرشاة غير مناسبة

 تنظيف الأسنان
تنظيف الأسنان

تعتبر العناية بصحة الفم والأسنان، من العادات الصحية التي لها الكثير من الفوائد، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على تنظيف أسنانهم بشكل يومي أكثر من مرة، لكن هناك عدد من الأخطاء التي يرتكبها البعض عند غسل الأسنان، وهذه الأخطاء يمكن أن تؤثر على كلا من اللثة والأسنان بشكل سلبي، لذا يجب تجنبها، وأبرز هذه العادات، هي اختيار فرشاة أسنان غير مناسبة، بالإضافة إلى فرك الأسنان بقوة، والتسرع في الإنتهاء من غسل الأسنان، وعدد من العادات الأخرى التي يجب تجنبها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ابعتد عن هذه الأخطاء عند تنظيف أسنانك بشكل يومي، أبرزها اختيار فرشاة غير مناسبة.

ابعتد عن هذه الأخطاء عند تنظيف أسنانك بشكل يومي

اختيار فرشاة غير مناسبة

يجب التأكد من أن فرشاة الأسنان تصل إلى جميع الأسنان، وأن تكون شعيراتها ناعمة، وقادرة على الانحناء، حتى تتمكن من الوصول إلى اللثة بشكل صحيح.

فرك الأسنان بقوة

من أكبر المشكلات التي يواجهها الناس هي محاولتهم فرك أسنانهم بقوة شديدة، حيث إن اللويحة ناعمة وفضفاضة، لذلك لا داعي لفركها.

التسرع في الانتهاء من تنظيف الأسنان

يفضل تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين على الأقل يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة، ولا يجب التقليل من ذلك.

 تنظيف الأسنان تنظيف الأسنان

عدم تدليك خط اللثة

تتواجد البكتيريا عادة في المكان الذي تلتقي فيه أسنانك مع اللثة، لذلك يفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة يعني تنظيف أسنانك بالكامل فيما يتضمن اللثة.

عدم استخدام خيط الأسنان

يساهم خيط الأسنان في إزالة بقايا الطعام العالق بين الأسنان، والتي لا تصل إليها الفرشاة، حيث يتم استخدام حوالي 18 بوصة من الخيط، ويتم إمساك الخيط بين الإبهام والأصابع الأخرى، ثم إدخال الخيط برفق بين الأسنان وتحريكه بلطف لأعلى وأسفل، مع الانحناء حول قاعدة كل سن للوصول إلى منطقة تحت اللثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مباشر.. انطلاق قرعة الدوري المصري 2024- 2025 (لحظة بلحظة) | الأهلي والزمالك في الجولة الـ15