طرق طبيعية لعلاج خشونة الركبة في المنزل.. آمنة وغير مكلفة

خشونة الركبة
خشونة الركبة

تعتبر خشونة الركبة من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص وخاصة كبار السن، وقد تُسبب خشونة الركبة أعراض مزعجة وألم يصعب تحمله، لذا يزداد البحث بشكل مستمر عن طريق علاج خشونة الركبة، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من الطرق الطبيعية والآمنة التي تساعد في علاج خشونة الركبة في المنزل بشكل آمن وفعال، وهذه الطرق غير مكلفة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق طبيعية لعلاج خشونة الركبة في المنزل، آمنة وغير مكلفة.

طرق طبيعية لعلاج خشونة الركبة

الأرز

يساعد الأرز المجمد في تخفيف ألم الركبة الناتج عن الخشونة بشكل كبير، بجانب إراحة القدم وربط الركبة بشكل بسيط مع رفع القدم بشكل مؤقت حتى زيارة الطبيب المختص.

خفض الوزن

يساعد تخفيف الوزن والتخلص من السمنة في علاج خشونة الركبة، عن طريق تناول الأطعمة الصحية والفواكه والخضروات، خاصة تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات.

العلاج بالبرودة

كشفت بعض الدراسات أن العلاج بالبرودة فعال في تخفيف ألم الركبة الناتج عن الإصابة بالخشونة، حيث يفضل استخدام أكياس الثلج لمدة 20 دقيقة حوالي 4 إلى 8 مرات في اليوم الواحد، إضافة إلى أنه يجب تجنب وضع الثلج مباشرة على الجلد، كما يمكن استخدام الماء الدافئ أيضًا، ويفضل الاستحمام بالماء الدافئ كل صباح.

خشونة الركبة خشونة الركبة

استعمال مرهم منزلي

كشفت بعض لأبحاث أنه يمكن صنع مرهم منزلي لتخفيف خشونة الركبة، والذي يتكون من القرفة، الزنجبيل، وزيت السمسم، ووضعه على الركبة كلما شعر المصاب بالألم، حيث تساعد هذه المواد في تسكين الألم بشكل موضعي حتى زيارة الطبيب المختص.

شاي الزنجبيل

يساعد شرب شاي الزنجبيل بشكل يومي في تقليل حدة ألم المفاصل، وبالتالي تخفيف ألم خشونة الركبة، وذلك بجانب العلاجات التي يصفها الطبيب المختص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية