أطعمة هامة لتعزيز نسبة مضادات الأكسدة في الجسم.. للوقاية من الأمراض السرطانية

مضادات الأكسدة
مضادات الأكسدة

يعاني عدد كبير من الأشخاص من انخفاض نسبة مضادات الأكسدة في الجسم، وهو الأمر الذي يؤثر على الصحة بشكل سلبي، ويؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض والمشكلات الصحية، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا فإن هناك عدد من الأكلات الطبيعية والهامة التي تساعد في تعزيز نسبة مضادات الأكسدة في الجسم للوقاية من الأمراض السرطانية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة هامة لتعزيز نسبة مضادات الأكسدة في الجسم، للوقاية من الأمراض السرطانية.

أطعمة هامة لتعزيز نسبة مضادات الأكسدة

الطماطم

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم على تنظيف الجزيئات الضارة الموجودة في خلايا الجسم، وبالتالي ينصح الأطباء بتناول الطماطم النيئة للحصول على أكبر قدر من مضادات الأكسدة أو إضافتها إلى الوجبات.

الثوم

يحتاج العمود الفقري إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم، لذلك يفضل فرم الثوم ووضعه في الأطعمة، ولكن لا يفضل الإكثار من تناول الثوم، لأنه يتسبب في حرقة المعدة ورائحة الجسم والفم الكريهة.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة مناسبة من مضادات الأكسدة على عكس ما يعتقد بعض الأشخاص، والمفتاح هنا هو تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو واختيار الأنواع الداكنة بدلًا من الشوكولاتة البيضاء.

مضادات الأكسدةمضادات الأكسدة

الكرنب

تحتوي الخضروات الورقية، مثل الكرنب، على بيتا كاروتين وفيتامين 'هـ' و 'ج'، وهما من مضادات الأكسدة القوية، لذلك يجب تناولها بانتظام سواء منفردة أو مع السلطة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية