اعلان

8 أكلات ضرورية لنزلات البرد .. السبانخ والتوت الأزرق أبرزهم

نزلات البرد
نزلات البرد

نزلات البرد تتكرر في فصل الشتاء وتكثر عند تقلبات الجو التي تتكرر في فصل الشتاء، حيث أن علاج نزلات البرد يعد علاجات لتهدية من أعراض البرد والعلاج الطبيعي هو أساس لابد منه ولا مفر، فعلاج نزلات البرد بطرق طبيعية والعمل على زيادة الجهاز المناعي يقي من مضاعفات كثيرة قد تسببه نزلات البرد في فصل الشتاء، إليك أهم 8 أكلات يجب أن تتوافر في قائمة طعامك وأنت مصاب بنزلات البرد.

أكلات ضرورية لعلاج نزلات البرد

1- شوربة الخضار

من أشهر الأكلات التي تكثر في نزلات البرد والمعروف عنها أنها تقوم بعلاج نزلات البرد، وذلك لكونها تحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتساعد في تخفيف الألم والسعال، كما أنها خفيفة على البطن لا تسبب مشاكل لمن يعانون من مشاكل في المعدة أثناء نزلات البرد.

2- البرتقال

من الفواكه المليئة بفيتامين سي وفيتامينات أخرى تساعد على دعم الجهاز المناعي وتقويته لمقاومة البرد وتقلل من خطر الإصابة بالأنفلونزا والسعال الشديد.

3- التوت الأزرق

غني بمواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تعمل على تعزيز صحة الجسم يساعد في علاج نزلات البرد والربو.

4- الطماطم

ليس مشهور على أن الطماطم تحتوي على فيتامين سي ولكنها غنية به بالإضافة إلى فيتامينات تقوي جهاز الجسم المناعي

الذى يحد من خطر الإصابة بالفيروسات والجراثيم.

5- القرنبيط والبروكلي

حيث أن بعض الدراسات والأبحاث أثبتت أن تناول القرنبيط والبروكلى والخضروات الصلبة عموما تساعد في علاج نزلات البرد والسعال ، وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

6- زيت الزيتون

كما ينصح بوضع زيت الزيتون على الوجبات الغذائية ، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث أن زيت الزيتون يحتوى على عناصر غذائية وفيتامينات تعمل على الوقاية من الفيروسات والعدوى وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

7- السبانخ

تعتبر السبانخ من أفضل أنواع الخضروات الغنية بفيتامين سى وبعض الفيتامينات الأخرى التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتساعد في علاج نزلات البرد والسعال والأنفلونزا.

8- الثوم

يحتوى الثوم على نسبة عالية مضادة للالتهاب والجراثيم، لذا ينصح بوضع الثوم في الوجبات الغذائية اليومية للحد من أثار التعب والبرد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم