جهزها حسب احتياجاتك.. أفضل الأماكن لوضع الشواية في المنزل

 أفضل الأمكان لوضع الشواية في المنزل
أفضل الأمكان لوضع الشواية في المنزل
كتب : سيد محمد

لا شك أن الشواية تضيف لمسة خاصة إلى جميع الأكلات التي يتم طهيها عليها، ولكن في ظل الطقس الحار الذي تشهده البلاد يصعب علينا استخدام الشواية في تحضير الوجبات، وذلك لأنها تزيد من حرارة الطقس بسبب اشتعال النار بها، وفي هذا السياق تكشف السطور القادمة أفضل الأماكن لوضع الشواية في المنزل.

وكشف موقع 'أولا' الإسباني، عن سلسلة من النصائح عليك أن تأخذها في الاعتبار عند التفكير في شراء شواية أو بناء واحدة ثابتة، وذلك لقياس الظروف البيئية، وتقييم الاحتياجات التي قد تنشأ، ومعرفة أفضل الأمكان لوضع الشواية في المنزل.

وأكد الموقع، أن أهم العوامل الرئيسية التي يجب أن نراجعها لتجنب ارتكاب الأخطاء، واختيار أفضل الأمكان لوضع الشواية في المنزل هو معرفة المساحة المتوفرة لدينا، حيث يهدف الخبراء إلى مساحة لا تقل عن 10 أمتار مربعة.

الشوايةالشواية

1-على الشرفة

إذا كان لديك شرفة فقط، فالأفضل لك هو استخدام الشواية الكهربائية، والتي تولد دخانا أقل، مع خيارات للانعكاس (الشواية والحجر، على سبيل المثال)، إلى الهياكل مع عربة عجلة في هذه الحالة، يجب أن تأخذ في الاعتبار أنك ستحتاج إلى مقبس ضوئي وأن تحرص على عدم إزعاج الجيران.

 2-شواية الحديقة

الشوايةالشواية

يمكنك توسيع نطاق الخيارات إذا كان لديك مساحة كبيرة، فالوضع المثالي هو إعداد كشك حديقة بمساحة لا تقل عن 10 أمتار مربعة، مما يولد الظل ولكن في نفس الوقت يظل مفتوحا على جوانبه لتعزيز التهوية، ويمكن أن تكون قريبة من الغطاء النباتي ولكن عليك تجنب وجود النباتات والأشجار في المنطقة.

بمجرد اختيار المكان، يبقى أن تقرر أي نوع من الشواء يناسب احتياجاتك، إذا كان من الأفضل بناء واحد من الحجر، فهذا يوفر لك ميزة أن المدخنة مثبتة بجانب الشواية التي تمنع الدخان من الانتشار؛ والثاني، من جانبك يمكنك التحرك بسهولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعته بمنشار.. أسرة ضحية زوجته بـ أستراليا في أول ظهور: قتلته لنيته الزواج وانتحلت صفته لتخفي جريمتها |خاص