بالأسماء.. أثرياء جمعهم القدر على ظهر السفينة تيتانيك (صور)

 مشاهير على ظهر السفينة تايتانيك
مشاهير على ظهر السفينة تايتانيك
كتب : سيد محمد

ضمت السفينة تيتانيك على ظهرها نخبة من أثرى الشخصيات في إنجلترا وأمريكا، وكأن القدر قد انتقاهم، ليجمعهم في هذه الرحلة.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز المليونيرات سيئ الحظ الذين كانوا على متن السفينة تيتانيك.

جاكوب أستور

جون جاكوب إستورجون جاكوب إستور

كان من ضمن هؤلاء الاثرياء، بل واثراهم جميعاً، الكولونيل جون جاكوب استور البالغ من العمر ٤٧ عاما، وهو حفيد عائلة استور الإنجليزية الشهيرة بتجارة الفراء، وقد مثل جون ، بنشاطه التجارى الضخم، امتدادا لهذه التجارة، إلى جانب امتلاكه لعدد من الفنادق العالمية.

وفى هذه الفترة من الزمان كان استور هو موضع أحاديث كثيرة ، خاصة في المجتمع الانجليزى ، بعد الفضيحة الكبيرة التي تعرض لها، فقد طلقته زوجته، وتزوج بعد ذلك من فتاة صغيرة من نيويورك فى عمر احفاده، فكانت تبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا.

وخلال هذه الرحلة ، كان أستور وزوجته الحامل مادلين فى طريقهما إلى نيويورك، بعد رحلة شتوية قاما بها في مصر وأوروبا، لكنهما اختصرا جزءًا من زيارتهما لأوروبا، وقررا العودة سريعًا للإقامة في أمريكا، بعد حملة التشنيعات التى واجهها استور خلال إقامته في أوروبا.

بنجامين جاجينهم

بنيامين جاجينهمبنيامين جاجينهم

كما ضمت نخبة الأثرياء بنجامين جاجينهم، سليل عائلة جاجينهم الأمريكية ذات النشاط التجارى الضخم فى استخراج وصهر المعادن
كما كان هناك على ظهر السفينة المنكوبة الثري المعروف ازيدور ستروس وزوجته، وازيدور هو صاحب اكبر مجمع تجاري فى العالم' ميكيز'

وضمت القائمة أيضا الثري المعروف أو المليونير العالمى جورج ويدينر، من فيلادلفيا بأمريكا، وكان بصحبة زوجته وابنه هاري البالغ من العمر ٢٧ عاما.

آرثر ريرسونآرثر ريرسون

وبجانب هذه المجموعة السابقة والتى تمثل أثرى أثرياء فى العالم، كان هناك مجموعة أخرى من الاثرياء، ولكن بدرجة أقل قليلاً، مثل : الوجيه الأمثل ارثر ريرسون، وجون ثاير مساعد رئيس السكك الحديدية بولاية بنسلفانيا، وتشارلز هايز رئيس مجموعة الشاحنات الكندية، وهارى مولسن سليل إحدى العائلات الثرية بمونتريال والتى تعمل فى مجال البنوك، ومن أبرز طبقات المجتمع الإنجليزى كان هناك سير كوزمر وزوجته ليدى دوف جوردون، وكوزمو هو امير انجليزي ينتمى للعائلة المالكة، أما زوجته دوف فهى مصممة أزياء شهيرة وصاحبة أكبر مجلات للازياء في فرنسا والولايات المتحدة.

ويليام ستيدويليام ستيد

شخصيات مرموقة:

وبجانب طبقة الأثرياء التى ضمتها السفينة تايتانيك، كان هناك أيضًا مجموعة من الشخصيات البارزة فى المجتمع مثل: ميجور إركيولدبوت، وهو من قادة الجيوش الأمريكية، والذي كان عائدًَا لمقر إقامته فى واشنطن بعد رحلة استجمام قام بها فى أوروبا.

كما كان هناك ويليام ستيد الخبير الانجليزى في علم الأرواح والكاتب والمفكر الشهير، والذى كان مسافرًا فى طريقه إلى نيويورك لقضاء فترة من الاستجمام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سيناريوهات اقتصاد الحرب| خبير: 5 تأثيرات اقتصادية على مصر.. والحكومة: لدينا خطة قوية لمواجهة أي تداعيات (تقرير)