اعلان

موضة حفلات الطلاق.. عربيات احتفلن باسترداد حريتهن على طريقتهن الخاصة

فوائد صحية للتفاوض على الطلاق
فوائد صحية للتفاوض على الطلاق
كتب : سيد محمد

تعتبر من أغرب الصيحات التي ظهرت في الآونة الأخيرة هي حفلات الطلاق، رغم أنها كانت منتشرة في العديد من الأوساط منذ فترة كبيرة، إلا أنها بين الحين والآخر أصبحت تثير جدل المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، فالطبيعي أن يكون الطلاق هو مناسبة حزينة لدى المرأة ولكن بعض النساء الثائرات حولنه إلى مناسبة يعبرن فيها عن استرداد حريتهن.

تورتة وفستان كحلي..حفلة طلاق من داخل غزة

بدأت صيحات الاحتفال بالطلاق من داخل قطاع غزة مع تغريدة #أنا _حرة عندما احتفلت سيدة غزية في العشرينات من عمرها بحفل طلاقها، ونشرت صور 'التورتة' واحتفلت بفستان كحلي وقدمت عدد من وجبات الطعام الحلو والحادق.

وكتبت المرأة الغزية عدد من اللافتات الرافضة التي تعبر عن حياتها مثل 'عيشي حياتك طنشي' و مثل لافته 'ما بدي رجل ينكد على حياتي' و'أخيرًا اطلقت'.

أميرة الناصر سعودية تحتفل بالفستان الأبيض

لم تبتعد السعودية كثيرًا عن حفلات الطلاق رغم طبيعتها المحافظة، عندما تصدر هاشتاج 'حفل طلاق أميرة الناصر' نجمة موقع التواصل الاجتماعي 'سناب شات' السعودية، بعد عمل حفلة لطلاقها، وظهرت في مقطع فيديو مرتدية فستانا لونه أبيض، من تصميم المصمم السعودي عبد الله، المعروف في حفر الباطن.

وأكدت الناصر في الفيديو الخاص بها، أن هذا الفستان صممه لها لارتدائها في حفل ذكرى زواجها، لكنها قررت ارتداءه في حفل طلاقها، مبينة أنها إحتفلت بطلاقها حتى أثبت لنفسي، ولكل مطلقة أن الحياة لا تقف على أي شخص.

وتصدر الفيديو قائمة الأكثر تداولا في المملكة العربية السعودية على موقع تويتر، وتفاوتت ردود الأفعال على الواقعة بين مؤيد ورافض للأمر، وما بين المتعاطفين معها.

شرين غازي..طلاق مبارك

 

ظهرت شريهان غازي بصورها باللون الأصفر وهي تحمل تورتة مكتوب عليها 'طلاق مبارك'، وحولها بلالين صفراء وحلويات، وذلك على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وبينت غازي أن طليقها تركها في عزاء والدها يوم 8/4 وتزوجها يوم 9/29 وطلقنى يوم عيد ميلاده، 1/11 احتفلت بالطلاق يوم الفالنتاين 11/4.

ورفضت الإفصاح عن سبب طلاقها معتبرة أنه أمر خاص بها وبأسرتها وأنها لم تخبر أحدا أبدا بسبب طلاقها بعد زواج دام شهر واحد.

فتاة مصرية تحتفل بطلاقها بوصلة رقص

بينما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر احتفال أوليفيا حنا طبيبة مصرية مقيمة في أمريكا بطلاقها بالرقص والزغاريد والفستان الأبيض وذلك بحضور صديقاتها وأصدقائها.

وأكدت حنا أن حصولها على الطلاق هو انتصار حققته بعد معاناة طويلة مع زوجها، مضيفة أنها حصلت على حريتهاً يوم أن هزمت كل من حاول كسرها وتحطيمها، وذلك بعد أن عانت كثيرا من سوء معاملة زوجها، الذي لم يرحم مرضها وادعى جنونها حتى يلقي بها في مستشفى الأمراض العقلية، لافتة إلى أن ذلك أدى لحالة من الحزن بين أسرتها عندما وجدوا ابنتهم سيدة الأعمال في مستشفى أمراض عقلية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة